صحةHealth

ضغط العمل يزيد من احتمال الإصابة بذبحة قلبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
17

حيفا
مطر خفيف
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
مطر خفيف
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
غائم جزئي
18

ايلات
غيوم متفرقة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ضغط العمل يزيد من احتمال الإصابة بذبحة قلبية

أظهرت دراسة واسعة نشرت نتائجها، أن الأشخاص المعرضين لضغوط كبيرة في عملهم يزيد احتمال إصابتهم بذبحة قلبية بنسبة 23% عن أولئك الذين لا يعانون من الضغط. وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن الضغط يساهم في الإصابة

الباحث مارسيل غولدبرغ:
من أصل 100 ألف إلى 120 ألف ذبحة قلبية تسجل سنوياً في فرنسا يعزى 3400 إلى 4000 حادث من هذا النوع إلى عامل الخطر هذا


أظهرت دراسة واسعة نشرت نتائجها، أن الأشخاص المعرضين لضغوط كبيرة في عملهم يزيد احتمال إصابتهم بذبحة قلبية بنسبة 23% عن أولئك الذين لا يعانون من الضغط. وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن الضغط يساهم في الإصابة بأمراض في شرايين القلب إلا أن باحثين أوروبين نشرت نتائج دراستهم مجلة "لانسيت" الطبية أكدوا هذا الرابط من خلال تحليل واسع النطاق أجري على نحو 200 ألف شخص في أوروبا. وشملت الدراسة أشخاصاً يعملون في سبع دول هي بلجيكيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا هولندا وبريطانيا وسويسرا تمت متابعة وضعهم الصحي من عام 1985 إلى عام 2006. وكان متوسط عمر المشاركين 42.3 عام وتوزع عددهم مناصفة بين الرجال والنساء.

وأوضح مارسيل غولدبرغ، الباحث في معهد انسيرم واحد معدي الدراسة "من أصل 100 ألف إلى 120 ألف ذبحة قلبية تسجل سنوياً في فرنسا يعزى 3400 إلى 4000 حادث من هذا النوع إلى عامل الخطر هذا". وتم تقييم الضغط النفسي الذي يتعرضون له في العمل من خلال ملء استمارات أسئلة شملت خصوصاً العمل الزائد المطلوب والطلبات المتضاربة التي يواجهها الأشخاص والوقت المتاح لتنفيذ المهمات المطلوبة منهم. وبلغت نسبة النساء المعرضات للضغط النفسي 15.3%، في حين أن الدراسات السابقة كانت تقيم هذه النسبة بين 12.5% و22.3%.

تجنب الضغط
ومن خلال تنسيق المعطيات، أظهر الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من ضغط يواجهون احتمالاً أكبر بنسبة 23% للإصابة بذبحة قلبية. واعتبر معهد انسيرم أنه "يجب ألا يستهان" بهذه المخاطر، مشدداً على ضرورة تجنب الضغط في العمل وهو أمر قد يكون له "أثر إيجابي" على عوامل خطر أخرى مثل التدخين والكحول التي يرتبط استهلاكها جزئياً بالضغط.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

إقرا ايضا في هذا السياق:

عودة يطالب بتأمين الكمامات مجانًا