الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

ديرحنا: الاحتفال بيوم الأسرة في المدرسة الإعداديّة

عبد حسين -
نُشر: 03/04/14 17:16,  حُتلن: 17:23

مركّزة التربية الاجتماعيّة المربّية كوثرعاصلة هنّأت الأمّهات وأشارت إلى أهمّيّة التّواصل ما بين المدرسة والأهل، وفي نهاية كلمتها شكرت طاقم الهيئة التدريسيّة على تعاونهم

ضمن إطار الفعّاليّات والنّشاطات المدرسيّة التربويّة، نظّمت المدرسة الإعداديّة في ديرحنا حفلاً رائعًا تحت عنوان "يوم الأسرة"، وذلك في القاعة الرّياضيّة في البلدة. حضر الحفل رئيس المجلس المحلّي سمير حسين، مدير قسم المعارف في المجلس السيّد سليم خطيب وعددٌ كبير من أمّهات الطلاّب. وقد اصطفّت المعلّمات في مدخل القاعة لاستقبال الأمّهات بالزهور والتّضييفات، بعد أن تجمّع جميع طلاّب وطالبات المدرسة والهيئة التدريسيّة، ثمّ افتتحت الحفل مركّزة التربية الاجتماعيّة المربّية كوثرعاصلة بكلمة ترحيبيّة هنّات من خلالها الأمّهات وأشارت إلى أهمّيّة التّواصل ما بين المدرسة والأهل، وفي نهاية كلمتها شكرت طاقم الهيئة التدريسيّة على تعاونهم ، بعد ذلك ألقى مدير المدرسة سعيد خطيب كلمته مشيرًا إلى دور الأم الفعّال في متابعة أبنائها سلوكيّا وتحصيليّا.


شارك رئيس المجلس المحلّي بكلمة تحدث من خلالها عن دور الأهل في تربية أبنائهم، عن المشاريع المستقبليّة المخطّط لها من أجل الصيرورة التعليميّة والتربويّة في البلدة، لرئيس لجنة الآباء السيّد عزيز خلايلة كانت كلمة أخرى تحدّث خلالها عن المهامّ الملقاة على عاتق الآباء تجاه أبنائهم، ودورهم في بناء وصقل شخصيّة الأبناء. وقد تولّى عرافة الحفل الطالبات: جنى خلايلة، غزل خطيب وبيان شحادة.


تخلّل الحفل فقرات فنّيّة متنوّعة من إبداعات الطّلاب، ومسرحيّة تُحاكي الواقع، من تأليف السيّدة رسميّة إبراهيم بعنوان "أمي يا ملاكي" من خلالها أشارت المؤلّفة إلى جزء معيّن من واقعنا وما تواجهه أسرنا من تحدّيات بأسلوب بسيط ومعبّر. وقد لاقت الفقرات جميعها استحسانًا من جميع الحضور ورسمت على الوجوه البهجة والسّرور.

مقالات متعلقة