الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

المئات من طلاب مدارس شفاعمرو يفتتحون معسكر العمل التطوعي

كل العرب
نُشر: 03/04/14 14:58,  حُتلن: 15:43

الفعالية شملت تنظيف محيط المدارس وترتيبها وطلاء الجدران المحيطة بها وذلك ضمن أعمال اليوم الأول من مخيم العمل التطوعي الذي بادرت إليه مجموعة "شباب من أجل شفاعمرو" بدعم من البلدية تحت شعار "يلاّ نرتّب بلدنا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أسعد تلحمي جاء فيه: "شارك المئات من طلاب مدارس شفاعمرو، في أعمال تطوعية شملت تنظيف محيط المدارس وترتيبها وطلاء الجدران المحيطة بها وذلك ضمن أعمال اليوم الأول من مخيم العمل التطوعي الذي بادرت إليه مجموعة "شباب من أجل شفاعمرو" بدعم من البلدية تحت شعار "يلاّ نرتّب بلدنا". وتمت الأعمال خلال ساعات الصباح، ثم التقى الطلاب المشاركون في ساحة البلدية على أنغام أغان شعبية وحماسية تفاعلوا معها. وقدم المهرّج ريدان نفاع فقرات فنية للأطفال. وقدم الزجالان الشعبيان فتح حمادة ومحمد قادرية فقرات زجلية جميلة تمحورت في معنى التطوع وأهميته في تعزيز الانتماء للمدينة خصوصاً لدى الجيل الناشئ. كما قدمت فرقة "القلعة" للدبكة التابعة لدار الثقافة مع المدرب نضال حجاج عروضاً جميلة".

أضاف البيان: "وشكر أحد مركّزي المعسكر التطوعي مدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري الطلاب ومربّيهم وعموم المرشدين وزملاءه في مجموعة المبادرين والمشاركين جميعاً على ما قدموه من عطاء مؤكداً أهمية عطاء الفرد لبلده. كما شكر الجهات التجارية التي ساهمت في دعم المشروع. وأضاف أن أعمال مخيم العمل التطوعي ستتواصل يومي الجمعة والسبت بمشاركة المئات من المتطوعين من شباب مجموعة "شباب لأجل شفاعمرو" ومختلف مؤسسات المدينة وهيئاتها مثل "وحدة الشبيبة" في البلدية و"مدينة بلا عنف"، و"دورية الأهالي" وقسمي الصحة وجودة البيئة في البلدية، و"جمعية سوا" وجمعية "ولدي" وأطر شبابية مختلفة في المدينة، والسرايا الكشفية والمؤسسات الأهلية، وسط توقعات بانضمام المزيد من الأهالي للمشاركة في تجميل المدينة من أجل التمتع ببيئة صحية ونظيفة وحياة أجمل. وسيتم العمل في الحدائق العامة في أنحاء المدينة وأحيائها وفي المواقع الأثرية ومداخلها، بعد أن تم تحديدها في مسح شامل. وتستكمل هذه الأعمال يوم السبت مع التوقعات بارتفاع عدد الأهالي والشباب المشاركين في هذه الأعمال" .

اختتم البيان:" ومساء السبت يختتم المخيم باحتفال كبير في ساحة البلدية يشمل فقرات فنية متميزة بمشاركة الفنانة سلام أبو آمنة وجوقة جمعية "سوا" للأطفال ومجموعة من المواهب المحلية وعرضاً جميلاً بمدافع الليزر تضفي أجواء كرنفال تليق بالربيع. وأكد حصري أن الدعوة للمشاركة في الحفل عامة لجميع الأهالي. ووفرت بلدية شفاعمرو بناء لتعليمات رئيسها أمين عنبتاوي للمتطوعين كل ما يلزم من أجل إنجاح المعسكر التطوعي مشدداً على أهمية زرع روح التطوع لدى اهالي المدينة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة