الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

سيدتي: إكتشفي أفضل أنواع الخبز لخسارة الوزن

كل العرب
نُشر: 02/04/14 20:12,  حُتلن: 07:59

سيدتي:

خبز النخالة هو أحد أهم الخيارات الغذائية لإستبدال الخبز العادي والذي يزود الجسم بالطاقة التي ينشدها من دون سعرات حرارية كثيرة تسبّب السمنة

تتعدد أنواع الخبز حسب المكون الرئيسي له، ومن هذه الأنواع ما هو مفيد لعملية خسارة الوزن، وهذه السطور تعرفك على أهمها:


صورة توضيحية

خبز الشوفان: من المعروف أنّ الشوفان هو من أكثر الحبوب القليلة السعرات الحراريّة، كما أنّ تركيبته تساعدكِ على الشعور بالإمتلاء وتسهّل عمليّة الهضم لنسبة الألياف العالية فيه. تجدر الإشارة إلى أنّ كوباً كاملاً من الشوفان يحتوي على 130 سعرة حراريّة، فهو بالتالي قادر على إشباعكِ لفترة أطول ومن كميّة أقلّ من السعرات الحراريّة!

خبز الصويا: إلى جانب الخبز والتوست، تشكّل مختلف مستخلصات فول الصويا الخيار الأمثل لفترات الرجيم، نظراً لإحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والألياف، ما يساعدكِ في خسارة الوزن كما الإستفادة صحيّاً من تقوية العظام والوقاية من الأمراض السرطانيّة.

خبز النخالة: يجمع خبراء التغذية أن خبز النخالة هو أحد أهم الخيارات الغذائية لإستبدال الخبز العادي والذي يزود الجسم بالطاقة التي ينشدها من دون سعرات حرارية كثيرة تسبّب السمنة. وبالإضافة إلى خصائصه التي تساعد على خسارة الوزن، يتميّز خبز النخالة في قدرته على علاج وإتقاء بعض الأمراض مثل السكري، الكولسترول، الإمساك وعسر الهضم.

مقالات متعلقة