الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

لجنة التواصل الدرزية: تحويل مقام الأنبياء لثكنة عسكرية.. طريف: من لا يعجبه فليرحل

أمين بشير -
نُشر: 02/04/14 08:24,  حُتلن: 11:56

بيان الشيخ علي محمد معدي واحسان مراد:

الشيخ موفق طريف يضرب بعرض الحائط كل هذه الركائز وهذه التوجّهات ويتمادى في غيِّه

أقيم يوم فعاليات لوحدات الجيش الإسرائيلي في مقام سيدنا شعيب عليه السلام قرب حطين ودعوة الطلاب الدروز للتعرف على هذه الوحدات تمهيداً لتجنيدهم!

أن تحوّل مقامات الأنبياء لمسرح للفعاليات العسكريّه وبموافقة ورعاية رئيس المجلس الديني الدرزي فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى!!

زيارة مقامات الأنبياء هو لهدف التبرّك بصاحب المقام والتضرع لله واقامة الصلوات وطلب الدعوات والمغفرة والإستغفار


مكتب رئيس الطائفة المعروفية:

من لا تعجبه السكنى في هذه البلاد يستطيع ان يرحل عنها

اصدر الشيخ علي محمد معدي، رئيس لجنة التواصل الدرزية للعرب 1948 واحسان مراد رئيس حركة الحريّة للحضارة العربيّة، بيانا عن تحويل احدى اهم المقامات في البلاد بالنسبة للطائفة المعروفية الدرزية الى ثكنة عسكرية وموقعا لفعاليات الوحدات القتالية في الجيش الاسرائيلي.


الشيخ علي محمد معدي

وجاء في البيان، والذي وصلت عنه نسخة الى مراسل موقع العرب: "تطالعنا وسائل الاعلام الالكترونية بالخبر المشين، مسنوداً بالصور المهينة، وهو يوم فعاليات لوحدات الجيش الإسرائيلي في مقام سيدنا شعيب عليه السلام قرب حطين ودعوة الطلاب الدروز من صفوف الحادي والثاني عشر للتعرف على هذه الوحدات تمهيداً لتجنيدهم!".

واضاف البيان: "بغضِّ النظر عن موقفنا المبدئي من موضوع التجنيد الإجباري المفروض على أبناء الطائفة الدرزيّه، ولكن أن تحوّل مقامات الأنبياء لمسرح للفعاليات العسكريّه وبموافقة ورعاية رئيس المجلس الديني الدرزي، فقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى!! وعلى الشيخ موفق، وعلى المؤسسة الإسرائيلية أن تعلم أن للمقامات حُرُمات! وللمقامات إلتزامات! وللأماكن المقدسة مهامٌ وإختصاصات...!.".

واكد البيان: "أن زيارة مقامات الأنبياء هو لهدف التبرّك بصاحب المقام والتضرع لله، واقامة الصلوات، وطلب الدعوات، والمغفرة والإستغفار، ومهام واختصاصات الأماكن المقدسة، هو للهداية والارشاد والبث الروحي، والدعوة للمحبة والتسامح، وللصلح والسلام بين بني البشر! وعلى الرغم من وصول كتاب مفتوح من المرجعيات الروحيّة في سوريا ولبنان قبل سنوات بهذا الخصوص وان المقامات هي ملك لجميع الدروز في العالم ولا يحق لأحد إستعمالها لغير اهدافها وغاياتها، فإننا نرى ان الشيخ موفق طريف يضرب بعرض الحائط، كل هذه الركائز وهذه التوجّهات، ويتمادى في غيِّه!!". وخلص البيان:" أننا نحمّل المسؤولية الدينيّة والاخلاقيّة والتاريخيّة لمشايخ الدين أولاً وللشرفاء من ابناء الطائفة ثانياً، ولمرجعياتنا الروحية في لبنان وسوريّه ثالثاً، لوقف هذه التصرفات غير المسؤوله، والحفاظ على حرمة المقامات، والسلام على من اتبّع الهدى".

رد الشيخ موفق طريف رئيس الطائفة المعروفية الدرزية
وفي حديث خاص لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشيخ موفق طريف رئيس الطائفة المعروفية فقد اكد ان البيان لم يصله، وطلب ارساله له وفعلا ارسلناه ليطلع عليه، وقد جاءنا الرد من مكتب رئيس الطائفة على لسان الشيخ كريم طريف احد مساعدي الشيخ موفق طريف بهذه العبارة القصيرة "من لا تعجبه السكنى في هذه البلاد يستطيع ان يرحل عنها".


الشيخ موفق طريف


صورة من التدريبات العسكرية في المقام

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY