الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

إنطلاق معسكر العمل التطوعي في شفاعمرو تحت عنوان يلاَّ نرتِّب بلدنا

كل العرب
نُشر: 01/04/14 18:25,  حُتلن: 19:05

أبرز ما جاء في البيان:

يختتم المعسكر مساء السبت بإحتفال كبير في ساحة البلدية يشمل فقرات فنية متميزة بمشاركة الفنانة سلام أبو آمنة جوقة جمعية سوا للأطفال ومجموعة من المواهب المحلية

رئيس البلدية أمين عنبتاوي أعطى تعليماته للأقسام المختلفة في البلدية لتقديم كل ما يلزم للمتطوعين والمساهمة في إنجاح المشروع

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادرعن المعسكر التطوعي شفاعمرو جاء فيه: "إستكملت في شفاعمرو الإستعدادات لإنطلاق المعسكر التطوعي الأول من نوعه في المدينة، الذي يبدأ يوم الخميس ويستمر حتى مساء السبت (3 و4 و5 نيسان). ويشمل المعسكر العديد من الفعاليات التطوعية بمشاركة مؤسسات عديدة في المدينة والشباب والصبايا وطلاب المدارس والمربين والأهالي، الذين سينفذون أعمال تنظيف وطلاء ومشاريع صغيرة متنوعة. ويشرف على المبادرة مجموعة "شباب لأجل شفاعمرو" ويشارك في الأعمال "وحدة الشبيبة" في البلدية و"مدينة بلا عنف"، و"دورية الأهالي" و"قسما الصحة وجودة البيئة في البلدية، و"طاقم موظفي بنك مركنتيل" و"جمعية سوا" وجمعية "بلدي" وأطر شبابية مختلفة في المدينة، والسرايا الكشفية والمؤسسات الأهلية".

وتابع البيان: "ويبدأ المعسكر في مدارس المدينة، الخميس، إذ تشهد كل من المدارس أعمال تنظيف وترتيب وطلاء الجدران المحيطة بالمدرسة يقوم بها عدد من طلابها ومن المربّين. وفي ساعات الظهر تشهد ساحة البلدية إحتفالاً بمشاركة الطلاب الذين شاركوا في الأعمال التطوعية. وفي اليوم الثاني من المعسكر، الجمعة، سيتم العمل في المواقع الأثرية والحدائق العامة في مختلف أنحاء المدينة وأحيائها ومداخلها بمشاركة المجموعات الشبابية والأهالي المتطوعين. وتستكمل هذه الأعمال يوم السبت مع التوقعات بارتفاع عدد الأهالي والشباب المشاركين في هذه الأعمال".

وأضاف البيان: "ويختتم المعسكر مساء السبت بإحتفال كبير في ساحة البلدية يشمل فقرات فنية متميزة بمشاركة الفنانة سلام أبو آمنة جوقة جمعية "سوا" للأطفال ومجموعة من المواهب المحلية وعرضاً جميلاً بمدافع الليزر تضفي أجواء كرنفال تليق بالربيع. والدعوة للمشاركة في الحفل عامة لجميع الأهالي. ويأمل المبادرون في أن تكون مشاركة الأهالي لتجميل المدينة واسعة تعكس رغبة الجميع في رؤية بيئة صحية ونظيفة وحياة أجمل، بالإضافة إلى أهمية تعزيز الانتماء للمدينة وغرس روح التطوع بين أبنائها من شريحة الشباب وطلاب المدارس، بهدف خلق جيل جديد مسؤول وقائد لبناء مدينة عصرية ورسم مستقبل مشرق لكل الشفاعمريين".

وإختتم البيان: "يشار إلى أن رئيس البلدية أمين عنبتاوي أعطى تعليماته للأقسام المختلفة في البلدية لتقديم كل ما يلزم للمتطوعين والمساهمة في إنجاح المشروع، ودعا أصحاب المحال التجارية والمقاولين وكل من يستطيع التبرع لإنجاح العمل. وكان المبادرون للعمل أجروا مسحاً واسعاً للمدينة وحددوا المواقع التي ستشهد أعمال ترميم وتنظيف وطلاء" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة