الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:02

مرافعة لطلاب مدرسة حلمي الشافعي عكا في محكمة حيفا

أمين بشير مراسل
نُشر: 01/04/14 17:47,  حُتلن: 20:38

مدير المدرسة الاستاذ محمد حجوج أكد على حاجة واهمية مثل هذه المشاريع لطلاب المدرسة والتي من شأنها أن تثريهم بكل ما هو ضروري ومفيد لحياتهم المستقبلية

بعد سلسلة من اللقاءات بين محامين متطوعين ( ضمن مشروع الدرس الاخر) وبين طلاب التاسع 1 لمناقشة مواضيع قضائية مختلفة، بمشاركة مربيتهم المعلمة فايزة ريان ، تم تتويج هذا المشروع بزيارة للمحكمة في حيفا لتمثيل قضية موضوعها إعتداء طلاب مشاغبين على طالب اخر ، حيث قام طلاب التاسع 1 بدور الإدعاء وطلاب من مدرسة جولس بدور الدفاع أمام القاضي د. زايد فلاح وذلك في قاعة المحكمة الرسمية.

وقد كان أداء الطلاب رائعا وكل أدى دوره على أكمل وجه وبتمثيل مشرف، المعتدى عليه ،المحامون ،الشرطة، رجل الأمن، مديرة المدرسة ،الشهود، الطبيب ،وخبيرة البصمات وكأنهم في محكمة حقيقية .

وفي نهاية اللقاء تحدث القاضي عن ضرورة محاربة العنف في المجتمع والمدارس والسلوك الحسن والجد والإجتهاد للإرتقاء بالمجتمع . كما تحدث الاستاذ وفيد مدير الاعدادية حول أهمية هذا المشروع بالنسبة للطلاب والمدرسة، كما شكرت المعلمة سوزان زيدان مديرة بيت التواسع والعواشر في المدرسة قاضي المحكمة د. زايد فلاح على إستقباله وتكريسه هذا الوقت مع الطلاب وكونه خير قدوة لهم في العطاء والدعم، كما شكرت جميع المحامين الذين ابلوا بلاء حسنا في تقديم المعلومات القيمة للطلاب وتدريبهم على القيام بمرافعات شبه حقيقية في المحكمة. كذلك تم تقديم الشكر للقائمين على المشروع وممثلة الجمعية، كذلك أثنت على مكتب المحامين في حيفا وهم الجهة المتطوعة بالمشروع منذ سبع سنوات في المدرسة.
وقد اكدّ مدير المدرسة الاستاذ محمد حجوج على حاجة واهمية مثل هذه المشاريع لطلاب المدرسة والتي من شأنها أن تثريهم بكل ما هو ضروري ومفيد لحياتهم المستقبلية.

مقالات متعلقة