الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

دورة تدريبية بالتعاون بين المؤسسة الاكاديمية الناصرة وعتيدة

كل العرب
نُشر: 31/03/14 11:20,  حُتلن: 13:27

قامت المؤسسة الأكاديمية بالتعاون مع جمعية عتيدة بافتتاح دورة تدريبية خاصة، تهدف الى تعزيز القدرات التشغيلية لدى المشاركات في المشروع

المؤسسة الاكاديمية الناصرة تقوم بتطوير برنامج منهجي يهدف لتسهيل عملية انخراط الطلاب في سوق العمل من خلال التعاون مع الجمعيات والهيئات العاملة في الحقل

وصل الى موقع العرب بيان من المؤسسة الاكاديمية في الناصرة، جاء فيه: "على ضوء رؤيا المؤسسة الاكاديمية الناصرة لبناء شبكة من العلاقات ما بين الأكاديميا والحقل، بجميع مؤسساته الفاعلة، ومن منطلق تجميع الطاقات الموجودة والاستفادة منها على الوجه الأفضل، تقوم المؤسسة الاكاديمية بتطوير برنامج منهجي يهدف لتسهيل عملية انخراط الطلاب في سوق العمل، وذلك من خلال التعان مع الجمعيات والهيئات العاملة في الحقل.
ومؤخرًا قامت المؤسسة الأكاديمية، بالتعاون مع جمعية عتيدة بافتتاح دورة تدريبية خاصة، تهدف الى تعزيز القدرات التشغيلية لدى المشاركات في المشروع. ومن الجدير بالذكر أن القدرات التشغيلية هي عبارة عن مجموعة من القدرات تساهم في زيادة احتمالات النجاح في دخول سوق العمل واستمرار التواجد فيه".



وأضاف البيان: "تشمل الدورة التدريبية محورين رئيسيين، يهدف كل منهما تعزيز القدرات التشغيلية التي تشير الابحاث الى أهميتها الخاصة وأن من شأنها ان تساهم في نجاح النساء العربيات الدخول الى سوق العمل. ويمكن تعريف المحورين كالتالي:
انطلاقتي بالعمل: ويتضمن هذا المحور مجموعة من الورشات تهدف الى تعزيز القدرات الذاتية لدى المشاركات، كالثقة والتعبير عن النفس، القدرة على العمل ضمن طاقم، القدرة على التعرف على قواعد السلوك المطلوبة في اطار العمل، القدرة على التواصل مع الاخرين في اطار العمل. كما وتسعى الى مساندة المشاركات في مسار التعرّف على نوعية العمل التي ترغب كل مشاركة الاندماج فيه ومن ثم وضع خطة عملية لتحقيق هذا "الحلم التشغيلي".

وجاء في البيان: "عالم العمل: يتضمن هذا المحور مجموعة من الورشات تهدف الى تعزيز القدرات على صياغة السيرة الذاتية بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المعاصر، تعزيز القدرات على التعامل مع مقابلات العمل في مؤسسات مختلفة بنجاح، تطوير مهارات البحث عن العمل باستخدام وسائل وتقنيات متوفرة. كما ويهدف هذا المحور الى التعرف على متطلبات سوق العمل في الوقت المعاصر ونوعية فرص العمل المتاحة.
من الجدير بالذكر ان المؤسسة الاكاديمية الناصرة تقوم بتطوير برنامج منهجي يهدف لتسهيل عملية انخراط الطلاب في سوق العمل من خلال التعاون مع الجمعيات والهيئات العاملة في الحقل".

مقالات متعلقة