الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

عرعرة وعارة: المئات يشاركون في أمسية وطنية تخليدا لذكرى يوم الأرض الـ38

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 30/03/14 21:20,  حُتلن: 07:56


تكريم الناشطة سمية شرقاوي تقديرا وعرفانا على جهودها في تنشيط الحركة الثقافية في عارة وعرعرة وبلدات وادي عارة

المحامي مضر يونس رئيس مجلس عارة عرعرة:

هذا الحضور من أهالي عارة وعرعرة إنما جاء ليؤكد حب هذه الجماهير الارض والوطن

ريم مصاروة عريفة الحفل:


مثل هذه الذكرى والمناسبة الوطنية تستوجب حضورا متميزا وفاء للارض واجلالا لروح الشهداء


برعاية وتنظيم ومبادرة المجلس المحلي عارة عرعرة، وبمشاركة جمعية البير لتنمية الثقافة والمجتمع في وادي عارة، وتحالف القوى الشبابية الحراك الشبابي "فينا خير" والمركز الجماهيري ووحدة النهوض بالمرأة، ووحدة الشبيبة، أحيت بلدتي عارة وعرعرة مساء الاحد الذكرى الثمانية والثلاثين ليوم الارض الخالد في أمسية ثقافية وطنية خاصة بمشارك المئات من بلدتي عارة وعرعرة وبلدات وادي عارة.



وافتتحت ريم مصاروة عريفة الحفل الأمسية، اذ حيت الحضور على حضورهم المشرف الواسع مشيرة الى ان مثل هذه الذكرى والمناسبة الوطنية تستوجب حضورا متميزا وفاء للارض واجلالا لروح الشهداء .

وحيا المحامي مضر يونس رئيس مجلس عارة عرعرة الحضور مشيرا الى أهمية احياء يوم الارض ونقل ذكرى يوم الارض بين الأجيال بين الأجداد والإباء والأبناء مؤكدا ان هذا الحضور من أهالي عارة وعرعرة إنما جاء ليؤكد حب هذه الجماهير الارض والوطن.

كما وتحدث خلال الأمسية كل من مدير المركز الجماهيري عرعرة عماد ملحم، ومحمد كبها باسم القوى الشبابية، وسمية شرقاوي باسم جمعية البير، شاكرين الجميع على حضورهم والذي جاء ليؤكد ان يوم اللارض ما زال خالدا في ذاكرة الجماهير العربي مؤكدين التحية لشهداء يوم الارض الأبرار. كما وتم تكريم الناشطة سمية شرقاوي تقديرا وعرفانا على جهودها في تنشيط الحركة الثقافية في عارة وعرعرة وبلدات وادي عارة.

هذا وتوجت الامسية بعرض مسرحية نص كيس رصاص. وهي من إنتاج المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ، بدعمٍ من مؤسّسة عبد المحسن القطّان، وهي محاولة لإعادة إحياء مسرح خيال الظلّ، وتدمج بين الممثّلين ودُمى خيال الظلّ، في محاولة للدمج بين تقاليد هذا الشكل المسرحيّ، وبين العودة بالذاكرة للفترة التاريخيّة التي شهدت نضال العُظماء من “رجالات القدس”. وتحاول مسرحيّة “نصّ كيس رصاص” إعادة إحياء “قهوة الحجّي صالح”، المُهدّدة بالمُصادرة بقرارٍ إسرائيلي، وإحياء مسرح “خيال الظلّ”، الذي كان الحجّي صالح المخايل ،أحد أهم لاعبيه، وأحد مُنشئيه في القدس ،المسرحيّة تمثيل ريم تلحمي، رجائي صندوقة، كنعان الغول ، عبد السلام عبده.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY