الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

عزيزي آدم: فن التعامل مع المرأة المحيرة

كل العرب
نُشر: 30/03/14 16:13,  حُتلن: 08:03

عزيزي آدم:

لا تقدم على أي رد فعل متعجل أمام تصرفاتها المتناقضة والمحيرة

إحذر أن تتحدث عن إعجابك بحبيبتك مع شخص يمكن أن ينقل لها هذا الأمر فهذا قد يعقد الأمور بينكما كثيرا

اسأل نفسك أولا هل هي تتصرف وكأنها امرأة صعبة المنال لكي تلفت إنتباهك بشكل أكبر أم أنها بالفعل غير مهتمة بك

إذا كنت قد وقعت في غرام امرأة ما لكنك لا تدري ما إذا كانت تبادلك المشاعر، فعليك أن تقرأ هذا الموضوع لتتعرف على بعض الحيل لإستقراء شخصيتها.


صورة توضيحية

أولا، راقبها بذكاء:
لن يمكنك أبدا التعرف على سلوكيات حبيبتك بشكل جيد إذا إكتفيت بإنتظارها لتأخذ المبادرة. عليك أن تهتم بمراقبتها كلما أتيحت لك الفرصة. تعرف على سماتها الشخصية وطبيعة تصرفاتها مع الآخرين، وهل تعامل الآخرين كما تتعامل معك؟ هل هي تتصرف بحذر أمامك؟ هل ترتبك عند الحديث معك؟ هل تجد صعوبة في إنتقاء الكلمات عندما تتحدث معك بينما تجدها تتعامل بعفوية وتلقائية مع الآخرين؟، إنظر في عينيها جيدا عندما تتحدث إليها وحاول أن تقرأ الحقيقة في عينيها، فعيون المرء مرآة لقلبه تفضح ما به مهما حاول هو إخفاء الأمر. عليك أن تلاحظ إذا ما كانت تشيح النظر عنك كلما تمعنت في النظر إليها، وهل هذا يعود لكونها امرأة خجولة وتتعامل هكذا مع الجميع أم أن الأمر يحدث معك فقط. حاول أن تستنبط أيضا ما إذا كانت تسعى للجلوس بالقرب منك كلما أتيحت لها الفرصة أم أنها تتجنب هذا بتعمد أم تتصرف بتلقائية. تحين الفرص للحديث معها، فربما يتسبب الحديث المتتابع في أن تكتشف الكثير من سماتها الشخصية والبعض من أسرارها الغامضة.

ثانيا، تجرأ وغازلها بذكاء:
إذا شرعت في التعبير لها بأساليب غير مباشرة عن إعجابك بها، فربما يكون هذا سببا في لفت إنتباهها نحوك، ولكن إحذر أن تحول غزلك لها لنوع من التصرف الذميم الذي يجلب عليك الحرج والمشكلات. كما أنك إذا غازلتها بشكل صريح فربما تتسبب في أن تجعلها متوترة وخائفة، وبالتالي ستبتعد هي عنك وتتجنب الحديث معك.

ثالثا، كن هادئا وصبورا:
إذا كنت ستتصرف بتسرع ورعونة طوال الوقت فإن فرصك في إيقاعها في حبك ستكون شبه منعدمة. تحكم بأعصابك وردود أفعالك لأقصى درجة ممكنة، ولا تبالغ في تحليل تصرفاتها وردود أفعالها. ولا تقدم على أي رد فعل متعجل أمام تصرفاتها المتناقضة والمحيرة.

رابعا، إبق فمك مطبقا ولا تتحدث لأحد عن إعجابك بها:
آخر شيء تريده هو أن تنتشر الشائعات في مجتمعكما المحدود "العمل أو الجامعة أو ما شابه ذلك" لأنها وقتها قد تبتعد عنك تماما لإنقاذ سمعتها. يمكنك أن تتحدث لشخص واحد فقط من أصدقائك المقربين لتطلب منه العون أو المساعدة على أن تكون متأكدا أنه شخص كتوم ويحفظ السر، وإذا لم يكن كذلك، فعليك وقتها أن تبقي مشاعرك نحوها طي الكتمان. وإحذر أن تتحدث عن إعجابك بحبيبتك مع شخص يمكن أن ينقل لها هذا الأمر.. فهذا قد يعقد الأمور بينكما كثيرا.

خامسا، إستخلص التفاصيل:
حاول أن تتقرب من الشخصيات المقربة من امرأتك لتتعرف على بعض التفاصيل الغامضة عنها وحتى تعلم ما إذا كانت مرتبطة بعلاقة عاطفية بشخص آخر أو ما هي مواصفات الرجل الذي تتمنى أن يكون شريك حياتها. وإذا شعرت أن هناك شخصا آخر معجبا بها فعليك أن تحاول التقرب منه أيضا حتى تعرف هل إهتمامه بها سطحي أم شديد. وهل عليك أن تستمر في منافسته على قلبها أم ستترك له الساحة وتستسلم من الآن وتبتعد عنها نهائيا.

سادسا، كن شجاعا:
اسأل نفسك أولا هل هي تتصرف وكأنها امرأة صعبة المنال لكي تلفت إنتباهك بشكل أكبر أم أنها بالفعل غير مهتمة بك بالفعل.
بعد أن تتقرب من الفتاة التي وقعت بغرامها بشكل كاف، عليك أن تسألها بشكل مباشر وصريح عن مدى مشاعرها تجاهك وهل تشعر بعاطفة تجاه شخص آخر، وهل هناك أمل في أن تفكر بك اذا تعرفت عليك بشكل أكبر أم أنها لا تشعر تجاهك بأي شيء ولا تظن أن شيئا ما سينمو بينكما مهما طال الوقت؟

مقالات متعلقة