الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 08:01

وقفة حداد في الطيبة امام ضريح شهيد يوم الارض رأفت الزهيري

منى عرموش -
نُشر: 30/03/14 13:02,  حُتلن: 15:38

القيادي في الجبهة الدكتور زهير طيبي:

لم يأت يوم الارض من فراغ بل بعد مصادرات للاراضي الامر الذي اثار الغضب لدى الجماهير العربية. نقول ان يوم الارض له تاريخه وقد تجلت في هذا اليوم كل القوى السياسية التي وقفت دفاعا عن الارض

ايمن حاج يحيى القيادي في التجمع:

جميع القوى الوطنية والشعبية في فلسطين تنتظر سببا لتنفجر في وجه الاحتلال وقد تكون قضية الاسرى هي السبب في ذلك اذا لم يتم الافراج عنهم فسوف تعلن القيادة الفلسطينية عن فشل المفاوضات وسيتم التوجه لهيئة الامم المتحدة

شارك العشرات من نشطاء الاحزاب والكتل المختلفة في الطيبة بوقفة حداد اما ضريح شهيد يوم الارض رأفت حسين علي الزهيري، حيث تم وضع اكاليل من الزهور على ضريحه ثم تم القاء كلمات عن اهمية احياء يوم الارض.

 

وقد تحدث القيادي في الجبهة الدكتور زهير طيبي قائلا: "لم يأت يوم الارض من فراغ بل بعد مصادرات للاراضي الامر الذي اثار الغضب لدى الجماهير العربية. نقول ان يوم الارض له تاريخه وقد تجلت في هذا اليوم كل القوى السياسية التي وقفت دفاعا عن الارض. في يوم الارض سقط الزهيري شهيدا هنا في الطيبة. في العام الماضي زرنا عائلة الشهيد في نور شمس وقلنا لهم اننا ما زلنا نحافظ على تاريخ ابنهم ونرغب في زيارة العائلة لنخلد ذكرى ابنهم لديهم. نريد في هذه الذكرى ان نعزز الوحدة وخاصة في قضية الارض والمسكن".

قضية أسرى الداخل 
ايمن حاج يحيى القيادي في التجمع قال: "سأتطرق الى قضية اخرى التي تتزامن مع يوم الارض الا وهي قضية الاسرى ومن بينهم اسرى الداخل. في هذه الايام حكومة الاحتلال تستخدمهم كورقة ابتزاز وهي تخل بالاتفاق. خلال كل الصفقات السابقة رفضت السلطة الاسرائيلية الافراج عنهم فقط من اجل الانتقام مع العلم ان اسرى الداخل مسجونين قبل اتفاقية اوسلوا". وقال ايضا: "جميع القوى الوطنية والشعبية في فلسطين تنتظر سببا لتنفجر في وجه الاحتلال وقد تكون قضية الاسرى هي السبب في ذلك. اذا لم يتم الافراج عنهم فسوف تعلن القيادة الفلسطينية عن فشل المفاوضات وسيتم التوجه لهيئة الامم المتحدة. كما لا بد ان اذكر انه تم الاتفاق على ان ترتكز مظاهرة اليوم في عرابة ايضا على قضية الاسرى حتى تصل رسالتنا لكل الجهات المعينة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
231818.96
BTC
0.52
CNY