الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

اولمرت: الجنود الدروز رأس الحربة

كتب محمد محسن
نُشر: 10/05/08 15:28

  رئيس الوزراء ايهود اولمرت:

* العلاقة مميزة ومتجذرة بين الدولة والمواطنين الدروز

* الجنود الدروز رأس الحربة والتفاني في الدفاع عن الدولة

*نولي اهمية قصوى لحلف الدم بين الدروز واليهود في ارض اسرائيل

* اعتبر الدروز رمزا ونموذجا يحتذى به للحياة المشتركة المعتمدة على قيم  الاخلاص، المسؤولية والحب لهذه الارض


بعث رئيس الحكومة ايهود اولمرت، برسالة الى الشيخ موفق طريف رئيس المجلس الديني الدرزي، وذلك بمناسبة الاحتفالات الستين لاستقلال اسرائيل، اكد من خلالها العلاقة المميزة والمتجذرة بين الدولة والمواطنين الدروز، مؤكدا وجود حلف الدم والحياة مشيدا بدور ابناء الطائفة الدرزية ممن يخدمون في الجيش، معتبرا اياهم رأس الحربة والتفاني في الدفاع عن الدولة، ويعتبرهم رمزا ونموذجا يحتذى به للحياة المشتركة المعتمدة على قيم  الاخلاص، المسؤولية والحب لهذه الارض.
وأشار اولمرت في راسلته بانه يولي اهمية قصوى للاستثمار في التجمعات السكنية الدرزية، وانه قد اصدر توصياته الى طواقم العمل المختصة، لايجاد حلول مرضية من خلال الحوار، بخصوص اراضي الكرمل والعمل على تقليص اي ضرر او اي مصادرة اراضي.


اولمرت يبدي اعجابه بالطائفة الدرزية
 
وجاء في رسالة رئيس الحكومة ايهود اولمرت:" كثيرا تحدثت معك ومع قيادات الطائفة، عن حلف الحياة، بالذات في هذه الايام من المناسب ان نستذكر "حلف الدم" بين الدروز واليهود في ارض اسرائيل، بالذات في هذه الايام نشير الى 60 عاما لاقامة الدولة، نولي اهمية قصوى لهذه العلاقة. التقيت كثيرا بالمحاربين ابناء الطائفة، واعربت لهم عن تقديري لنشاطهم واكدت بانهم جزء لا يتجزء من راس الحربة في الجيش، الذين سطروا حقبة مهمة في تراث الجيش. حلف الدم هذا الذي اعتبره حلف الحياة،  بمثابة احد الميزات للعلاقة المتينة والمتجذرة بين الدولة ومواطنيها الدروز". واضاف اولمرت في رسالته:" الجمهور في اسرائيل  يعتبر الدروز سكان هذه البلاد، الرمز والنموذج الذي يحتذى به للحياة المعتمدة على قيم الاخلاص، المسؤولية والحب المبارك لهذه الارض، وتعبرون عن ذلك من خلال التفاني لتكونوا من الاوئل للدفاع عن الارض التي تعيشون عليها وتفلحونها. في الايام الاخيرة نقوم بمشاريع تطوير للبنى التحتية في مدينة الكرمل، والتي ستؤدي الى النهوض التجاري والاقتصادي وجودة الحياة في الشمال ومختلف التجمعات السكنية الدرزية، والامر يحتم علينا لنكون متيقظين لقضية المس باصحاب الاراضي، لذلك اصدرت توصياتي للمختصين والقائمين على المشروع لتقليص حجم اي ضرر او اي مصادرة، ودفع التعويضات لاي مواطن قد يتعرض للاضرار. اولي اهمية قصوى لتطوير الشمال والعلاقة المميزة والخاصة مع ابناء الطائفة الدرزية، وعليه اعمل جاهدا لايجاد الحلول المناسبة للجميع، من خلال الحوار والتفاهم".


طريف وأولمرت (صورة من ارشيف العرب)

مقالات متعلقة