الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

اكسال: مدرسة الرازي الإعدادية تختتم دورة الفلك روبوتيكا والفضاء

كل العرب
نُشر: 29/03/14 16:21,  حُتلن: 16:43

إشتملت الدورة على شرح لموضوع منازل القمر والمزولة الشمسية بالإضافة لبناء نموذج لهذه المزولة 

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الإعدادية في اكسال جاء فيه: "بكل فخر وإعتزار إختتم طلاب مدرسة الرازي الإعدادية في اكسال دورة الفلك "روبوتيكا والفضاء"، وذلك في لقاء تعليمي قيم أقيم في كلية اورانيم على مدار 4 ساعات حيث إستخدم فيه الطلاب المشتركون أدوات علمية حديثة لرصد الكواكب والنجوم. أقيمت هذه الدورة في مدرسة الرازي الإعدادية بإشراف مركزة العلوم المعلمة سهى بصول وبالتعاون مع المرصد الفلكي " الثريا" بإدارة الدكتور مصطفى عصفور".

وتابع البيان: "جاءت فكرة إقامة الدورة في المدرسة إنطلاقا من إيمان مدير المدرسة الأستاذ فهمي دراوشة وكافة المعلمين بأهمية توسيع آفاق الطالب وكشفه إلى المواضيع العلمية المختلفة وذلك بهدف تخريج طالب متعلم، باحث، مفكر ومثقف يسعى إلى التفكير والبحث من أجل تحقيق أهدافه وتطوير نفسه، بيئته ومجتمعه. إشتملت الدورة على عشرة لقاءات تم خلالها تعريف الطلاب المشتركين بعلم الفضاء وأهميته للإنسان، بعلم الروبوتيكا وأسسه، بكيفية إسخدام الروبوتيكا في أبحاث الفضاء، بإستكشاف أسرار المريخ من خلال الروبوت. كما إشتملت الدورة على شرح لموضوع منازل القمر والمزولة الشمسية بالإضافة لبناء نموذج لهذه المزولة. كما تم تعريف الطلاب بالمنظومة الشمسية: أجزاؤها ومميزات كل كوكب فيها وتم تعريفهم بأصول علم الطيران". 

وإختتم البيان: "إهتمت الدورة بالإضافة إلى المواضيع التي ذكرت أعلاه بتطوير طرق التفكير البحثي والبحث العلمي من أجل تجهيز الطلاب للتعامل مع الأبحاث العلمية في المستقبل" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة