الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

دراسات: الغناء يطيل العمر ويقوي جهاز المناعة

كل العرب
نُشر: 29/03/14 16:21,  حُتلن: 08:06

وجد الباحثون الألمان أن الغناء يقوي جهاز المناعة في الجسم إذ ينشط الغناء الدورة الدموية فتتكثف عملية التنفس ما يزيد من وصول الأكسجين بشكل أكبر إلى الجسم ويساعد على تفكيك الهرمونات المسببة للاكتئاب

عرض موقع «دويتش فيله» تقريراً حول الغناء وتأثيره الإيجابي على صحة الجسم حيث أثبتت العديد من الدراسات، بحسب الموقع، أن الغناء يطيل العمر ويقوي جهاز المناعة. واكتشف باحثون سويديون أن مغني الكورال يعيشون أطول، بينما وجد الباحثون الألمان أن الغناء يقوي جهاز المناعة في الجسم، إذ ينشط الغناء الدورة الدموية فتتكثف عملية التنفس، ما يزيد من وصول الأكسجين بشكل أكبر إلى الجسم ويساعد على تفكيك الهرمونات المسببة للاكتئاب.

 فتاة (18 عاما): انا موهوبة لكن أهلي يمنعوني من الغناء بحجة التقاليد والمجتمع

 وتهتز الأوتار الصوتية في حناجرنا أكثر من ألف مرة في الثانية لنطرب الآخرين بنغمة واحدة. وتبعاً لتدفق الهواء عليها، تنفتح وتغلق أوتارنا الصوتية كصمامات تبلع أنفاسنا. وهنا نصدر موجة صوتية. ولأجل إنتاج نغمة واحدة تهتز الأحبال الصوتية أكثر من ألف مرة في الثانية الواحدة. وهذه القيمة تصل إليها مغنية السوبرانو، عندما تغني نغمة مرتفعة. والنغمات، سواء مرتفعة أو منخفضة عبارة عن هواء يهتز، ينشأ في الحنجرة في الأحبال الصوتية، وعندما يتدفق هواء التنفس تنفتح الأحبال الصوتية كالصمامات مقطعة ويتدفق الهواء إلى دوائر هوائية، وينتج عن ذلك موجة الصوت. وتتغير قوة الصوت حسب ضغط الهواء الذي نتنفسه. وحسب شد الأحبال الصوتية، يكون الصوت مرة أعلى ، ومرة أقل. بينما في الاسترخاء، تكون الطبقات الصوتية أبطأ وحين تهتز يكون الصوت أعمق. عند توتر الأحبال الصوتية تهتز أسرع ويكون صوت أعلى، وعند تغير الصوت في سن البلوغ تزداد الأحبال الصوتية سمكا وبذلك تهتز ببطء ويصبح الصوت أكثر عمقا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة