الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

عرابة: الآخر هو أنا في مدرسة الزهراء الإبتدائية

أمين بشير -
نُشر: 29/03/14 14:17,  حُتلن: 14:34

علي عاصلة مدير المدرسة:

المدرسة اليوم قد قطعت شوطا كبيرا في تذويت هذه القيم ونحن رأينا أن الطلاب تعلموا وشاركوا بمتعة حيث كان المعلم مراقبا لا غير وكان الطالب هو من يدير الفعالية

مواكبة للموضوع السنوي في وزارة المعارف الآخر هو أنا وأنا هو الآخر، وإيمانا بأهمية نشء ذي قيم وبناء جيل صاعد وواع لإحتياجات وآراء الآخر بغض النظر عن ظروفه، شكله، لونه ودينه، قامت مدرسة الزهراء الإبتدائية في عرابة بمديرها المربي علي عاصلة ومركزة التربية الإجتماعية المربية خلود صلاح نصار وطاقم التربية الإجتماعية وأعضاء الهيئة التدريسية كافتهم، بيوم حافل بالفعاليات الإجتماعية، التعليمية، التربوية والقيام بالتعلم بطريقة مختلفة ذات معنى عن تقبل الآخر وتحت شعار الإختلاف دون خلاف.

وقد تخلل اليوم العديد من الفقرات والفعاليات بإشراف ريدان نفاع، حيث قام بتفعيل الطلاب منذ ساعات الصباح اللأولى في ساحة المدرسة وحتى الساعة العاشرة والنصف. بعدها توجه الطلاب إلى الصفوف لتناول وجبة الفطور، وإستراحة. وتم توزيع الطلاب على محطات داخل الصفوف مع مربي الصفوف للقيام بفعاليات صفية عن طريق محطات وحسب طبقة الصفوف، من خلال تفعيلهم وتذويت قيم الإشتراك والمشاركة، الأمن والآمان، العطاء، الإحترام، التجانس والتمايز، الإختلاف والعمل ضمن مجموعات منذ الساعة الحادية عشرة وحتى الواحدة والنصف. ومن ثم تم تحرير الطلاب إلى البيوت وتوجه أعضاء الهيئة التدريسية إلى غرفة المعلمين للمشاركة في جلسة تقييمية لليوم.

وفي الجلسة أثنى مدير المدرسة المربي علي عاصلة في كلمته على نجاح اليوم وتذويت أهدافه بالشكل الصحيح والسليم من إختيار المحطات والفقرات وإختيار القيم – قيم مفتاح القلب – وغيرها والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من الرؤيا المدرسية وإيمان المدرسة بها. وأضاف قائلا: "إن المدرسة اليوم قد قطعت شوطا كبيرا في تذويت هذه القيم ونحن رأينا أن الطلاب تعلموا وشاركوا بمتعة حيث كان المعلم مراقبا لا غير وكان الطالب هو من يدير الفعالية، وكان عندهم الدافع الداخلي القوي للتعلم والتعلم ذي المعنى". وفي نهاية حديثه شكر مدير المدرسة أعضاء الهيئة التدريسية فردا فردا على العمل على إنجاح اليوم، كما وقدم شكره لريدان نفاع على تفعيله ومشاركته لإنجاح اليوم. كما وتحدث أعضاء الهيئة التدريسية على النجاح الذي شهده اليوم مثمنين العمل الجماعي والمشترك بين أعضاء الهيئة التدريسية من أجل تذويت هذه القيم في المدرسة.

مقالات متعلقة