الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

عزيزي آدم: إليك نصائح تخلصك من آلام الحلاقة

كل العرب
نُشر: 29/03/14 11:42,  حُتلن: 13:03

قم بغسل ماكينة الحلاقة في الكحول بعد الانتهاء من الحلاقة وضعها هناك لفترة طويلة حتى تتخلص من جميع بقايا الشعر والمتعلقات التي تتواجد بداخلها منذ آخر مرة استخدمتها

لا يوجد شيء أكثر إحباطاً من حلاقة اللحية أو الذقن والشعور بآلام مبرحة نتيجة استخدام الشفرة أو بسبب تهيج الجلد بعد الحلاقة، فدعونا نتعرف على مجموعة من النصائح التي من شأنها تقليل هذه الآلام والالتهابات.


صورة توضيحية

1) قبل الحلاقة مباشرة، قم باستخدام مسحوق اللوف أو أي كريم يساعد على إزالة الجلد الميت وإبراز الشعر القصير والتقليل من الطفح الجلدي.

2) قم بالحلاقة بعد الاستحمام أو غسل الوجه بالمياه الدافئة، فالماء الدافئ يساعد على تليين الجلد والشعر في الوجه كما يساعد في فتح المسام، وانتظر حوالي 20 دقيقة بعد الاستيقاظ قبل الحلاقة حيث سيسمح هذا لسوائل الجسم بأن تسري في وجهك.

3) يفضل أيضاً الحلاقة بعد الانتهاء من التمارين الرياضية أو أي مجهود بدني حتى لا يقوم العرق بعمل مضاعفات تسبب التهاب البشرة.

4) استخدم شفرات الحلاقة الحادة في كل مرة تقوم بحلق لحيتك وتخلص من تلك الشفرات سريعاً قبل أن تتلف وتسبب آلام مبرحة، أمام إذا كنت تستعمل ماكينة حلاقة كهربائية فتأكد من تنظيف الريش باستمرار والاحتفاظ بها نظيفة طوال الوقت.

5) تأكد من وضع الصابون أو كريم الحلاقة على البشرة قبل الحلاقة بعدة دقائق حيث سيزيد من نعومة شعر الوجه ويقلل من تهيج الجلد، ولا تستخدم الصابون العادي فهو يقوم بتهيج البشرة ويفضل استخدام زيت الحلاقة بدلاً من الكريمات حيث تساعد في إظهار الوجه بوضوح لمعرفة المكان الذي تقوم بتمرير الشفرة عليه.

6) شطف شفرة الحلاقة بعد كل تمريرة على الوجه هو أمر ضروري حيث أنها تكون مليئة بالشعيرات القصيرة وهو ما يؤدي إلى حلاقة غير مكتملة، ويفضل استخدام الماء الدافئ لتنظيف الشفرة ويمكن أيضاً إضافة كريم الحلاقة مرة أخرى على المنطقة التي ستقوم بإزالة الشعر منها بعد تنظيف الشفرة.

7) اغسل وجهك جيداً بالماء البارد بعد الحلاقة فهذا يساعد في تنظيف آثار الكريم وفتح مسام الوجه.

8) استخدم محلول ترطيب بعد الحلاقة للمساعدة في ترطيب البشرة، ويفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف أو الجليكوليك نظراً لأنها أكثر فاعلية في تفتيح المسام وترطيب البشرة.

9) قم بغسل ماكينة الحلاقة في الكحول بعد الانتهاء من الحلاقة وضعها هناك لفترة طويلة حتى تتخلص من جميع بقايا الشعر والمتعلقات التي تتواجد بداخلها منذ آخر مرة استخدمتها .

مقالات متعلقة