الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

اللجنة الشعبية في الطيبة تدعو لإنجاح اضراب يوم الارض يوم غد الأحد

منى عرموش -
نُشر: 29/03/14 07:52,  حُتلن: 09:53

ابرز ما جاء في البيان:

في المثلث هنالك هجمة شرسة على الارض والمسكن من خلال خوارط هيكلية تحاصر البلدات وتحد من تطورها

يوم الأرض هو مناسبة كفاحية نضالية وحدوية لنجدد العهد مع الارض والوطن ولنقف معا أمام التحديات المصيرية أمام الهجمة الشرسة على الأرض والمسكن

أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة برئاسة الدكتور زهي طيبي بيانا طالبت من خلاله إنجاح الإضراب يوم غد الأحد بمناسبة ذكرى يوم الأرض. وجاء في البيان:"يوم الأرض هو يوم مفصلي ومحطة هامة في تاريخ الجماهير العربية التي فجرت بركانا من الغضب وكسرت حاجز الخوف إلى غير رجعة لتتخذ لها طريق النضال وملاطمة الكف بالمخرز. يوم الأرض هو مناسبة كفاحية نضالية وحدوية لنجدد العهد مع الارض والوطن ولنقف معا أمام التحديات المصيرية أمام الهجمة الشرسة على الأرض والمسكن والاعتداء على مقدساتنا والهجمة العنصرية على جماهيرنا العربية والمتمثلة بالتشريعات العنصرية وملاحقة قيادات جماهيرنا العربية وآخرها قرارات المحكمة بإدانة النائب محمد بركة والشيخ رائد صلاح".


الدكتور زهي طيبي

وتابع البيان:"بعد مرور 38 عاما على يوم الارض ما زالت حكومات اسرائيل تمارس نفس السياسة ضد الجماهير العربية سياسة التمييز العنصري وتشديد الخناق ومحاصرة البلدات العربية، وإذا كانت المصادرة في سنوات السبعين مباشرة فإن المصادرة في السنوات الأخيرة أكثر عصرية عن طريق المخططات التي تتجاهل احتياجات الجماهير العربية وتحاصر بلداتنا العربية وتحول مناطق شاسعة الى مناطق طبيعية مناطق خضراء مشاريع عامة مثل سكة حديد خط غاز وشارع 6. وفي المثلث هنالك هجمة شرسة على الارض والمسكن من خلال خوارط هيكلية تحاصر البلدات وتحد من تطورها وتحول البلدات العربية الىجيتو غير قابل للتطور. ناهيك عن تقاعس لجنة التنظيم اللوائية بالمصادقة على خوارط تفصيلية وادخال مناطق جديدة للتنظيم . وكل ذلك في ظل أزمة سكن حادة لا سيما لدى الازواج الشابة . وبدلا من ايجاد حلول عن طريق ادخال مناطق جديدة للتنظيم ومشاريع اسكان لحل الضائقة السكنية فن المشروع الوحيد التي تقدمه الحكومة هو هدم البيوت. اننا نعلن عن تضامننا مع اهلنا في قلنسوة وفي الطيبة الذين ما زال خطر الهدم يهدد بيوتهم فنحن معكم في معركتكم العادلة من اجل الحق في المسكن والحياة الكريمة. ندعو جماهير الطيبة كما عهدناها انجاح الاضراب الشامل الذي دعت الي لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231945.00
BTC
0.52
CNY