الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

خبراء: الرسائل النصية تؤدي لمشاكل صحية قد تصل للموت

كل العرب
نُشر: 28/03/14 17:49,  حُتلن: 19:18

ضعف فقرات العمود الفقري نتيجة أنماط الجلوس الخاطئة وتصلب الأعصاب الناجم عن كثرة كتابة وإرسال رسائل نصية قد يدفع بالإنسان نحو البدانة

قالت جمعية علاج وتقويم العمود الفقري إن انشغالك في إرسال رسائل نصية قد يسبب لك مشاكل صحية تمتد إلى أمراض القلب والتنفس في وقت لاحق، أو قد يؤدي لموتك. وذكرت أن الناس يتبنون موقف التحفز عند استخدامهم الهواتف أو أجهزة الحاسب، وهي الحالة العصبية التى قد تسبب لهم ضيقًا في التنفس وتباطؤًا في التدفق الطبيعي للدم، مما يصعب من آلية عمل وظائف القلب.

كثرة الرسائل النصية دليل على ضعف الشخصية

وأضافت أن ضعف فقرات العمود الفقري نتيجة أنماط الجلوس الخاطئة وتصلب الأعصاب الناجم عن كثرة كتابة وإرسال رسائل نصية قد يدفع بالإنسان نحو البدانة، التي تعد من أهم العوامل المساهمة في زيادة حدة المشكلات الصحية خاصة في حال تخطي معادل كتلة الجسم عن 30 نقطة. كما يؤدي إرسال الرسائل النصية واستخدام الهاتف المحمول لفترة طويلة من الزمن إلى انخفاض مستوط العمر المتوقع. ويعتقد خبراء بتقويم العمود الفقري أن الاعتماد على استخدام الهواتف المحمولة أو الكومبيوتر لفترات طويلة يمكن أن يسبب مشاكل في التنفس، مما يؤدي إلى مشاكل في القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من الحياة، وارتفاع مخاطر الوفاة في مرحلة الشيوخة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة