الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

تشافي هيرنانديز: لست الأفضل في إسبانيا وكاسياس يستحق الكثير

كل العرب
نُشر: 28/03/14 16:08,  حُتلن: 16:48

تشافي هيرنانديز:

فيسنتي هو الشخص الأكثر إنسانية الذي تعاملت معه في غرف اللاعبين

اعتبر نجم برشلونة الدولي تشافي هيرنانديز أن بيب جوارديولا ولويس أراجونيس هما أفضل مدربين في مشواره، الذي اعترف بأنه قد بلغ نقطة قمته بعد الثلاثين. وفي مقابلة ثنائية إلى جانب زميله أندريس إنييستا مع مجلة (سو فوت) الفرنسية نشرت اليوم الجمعة، أكد تشافي أن مونديال البرازيل سيكون الأخير بالنسبة له: "لا أرى نفسي في مونديال روسيا وأنا في الثامنة والثلاثين"، فيما تحدث عن كيفية إقناع المدير الفني لمنتخب إسبانيا فيسنتي ديل بوسكي له بالاستمرار في الملاعب، بعد أن فكر باعتزال اللعب الدولي عقب بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة.

 

وقال "فيسنتي هو الشخص الأكثر إنسانية الذي تعاملت معه في غرف اللاعبين"، مشيرا إلى أنه عندما أخبر المدير الفني برغبته في إنهاء مشواره مع المنتخب عقب الفوز على إيطاليا في النهائي القاري، قال له الأخير: "هنا، أنت شخص مهم"، وأخبره بأن عليه المشاركة في المونديال. وفيما يتعلق بفكرة الاعتزال، قال تشافي إنه يرى نفسه "جيدا على المستوى البدني"، بل "وأفضل من مواسم سابقة"، رغم أنه عانى من كثرة المباريات: "بصدق، إنها المرة الأولى في مسيرتي التي أشعر فيها بأنني جيد بهذا القدر. إنني أكثر نضجا، وأفضل بدنيا".

المناقشات الاجتماعية والسياسية
وعن حياته عقب الاعتزال، قال إنه لم يحسم بعد قراره بالتحول إلى عالم التدريب "ما أعرفه هو أنني أحب كرة القدم، ولدي نية بأن أبقى في هذا العالم". وأضاف "على أي حال، أعرف ما الذي لا أريده، وهو الجلوس في مكتب. أين تريدون مني أن أعمل، في الاقتصاد؟ المناقشات الاجتماعية والسياسية تبدو معقدة بالنسبة لي. ما أحبه هو كرة القدم". وأبرز تشافي أن جوارديولا "دائما ما كان شخصا مهما" في حياته. وأوضح "كان كذلك عندما كنت صبيا، وكان كذلك عندما دربني. لقد سرني العمل مع كل المدربين الذين حظيت بهم، لكن لو كان علي إبراز اثنين فسيكونان أراجونيس وبيب. لقد كانا شديدي الأهمية".
 

مقالات متعلقة

Got