الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الشبيبة الشيوعية تهيب بشباب شعبنا إلى إحياء يوم الأرض الخالد

كل العرب
نُشر: 27/03/14 14:20,  حُتلن: 15:04

الشبيبة الشيوعية:

نهيب بأبناء شعبنا وبالشبان خصيصا أن يبذلوا كل الجهود من أجل ابقاء جمرة يوم الأرض وما تمثله متوهجة

 يوم الأرض هو يوم الشباب أولا، هو يوم النضال من أجل الحق بالنمو في وطننا، من أجل بناء بيت المستقبل وإيجاد مكان العمل والهناء من موارد وخيرات الأرض

وصل الى موقع العرب بيان من الشبيبة الشيوعية، جاء فيه: "أصدرت الشبيبة الشيوعية نداء إلى شباب شعبنا تدعوهم فيه إلى أخذ دور مركزي وحاسم بإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، وانجاح الإضراب العام والمظاهرة المركزية في عرابة. وأكدت الشبيبة الشيوعية في بيانها: "يوم الأرض الخالد، أهم أيام شعبنا النضالية، ففيه شبت أقليتنا القومية على الطوق ونظمت للمرة الأولى بتارخيها نشاطا وحدويا جمع المثلث بالجليل والنقب، لتخرج أكثر قوة وحدة وقد نفضت عنها تراكمات النكبة لتنطلق نحو مزيد من التجذر والمواجهة بأوسع وحدة صف كفاحية حقيقية وما أحوج شعبنا إليها اليوم، إلى جانب العمل الحثيث مع كافة القوى التقدمية اليهودية".

وأكد البيان: "يوم الأرض هو يوم الشباب أولا، هو يوم النضال من أجل الحق بالنمو في وطننا، من أجل بناء بيت المستقبل وإيجاد مكان العمل والهناء من موارد وخيرات الأرض، ومن هنا فإننا نهيب بأبناء شعبنا وبالشبان خصيصا أن يبذلوا كل الجهود من أجل ابقاء جمرة يوم الأرض وما تمثله متوهجة."
وأضاف البيان: "إنه ليس يوما تاريخيا فحسب. اليوم، وبعد 38 عاما على يوم الأرض الأول، نحن بحاجة إلى قيم التضحية والتفاني والتضاعد والتماسك التي عززها يوم الأرض لمواجهة السياسات الحكومية العنصرية التي لم تنضب يوما فما زالت سياسة مصادرة الأرض، وهدم المنازل متواصلة وتواجه جماهيرنا أبشع المخططات العنصرية وأقذرها وعلى رأسها مخطط برافر الهادف إلى تهجير نحو 70 ألف مواطن عربي من أهالي النقب وهدم قراهم ومصادرة أكثر من 800 ألف دونم من أراضيهم، وإلى جانبه مخططات التفرقة الطائفية والتغرير بشبابنا لأداء الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال وبدائله! كما لم تتوقف للحظة ملاحقة الجماهير العربية وقياداتها بهدف ترهيبها وتدجينها ولعل آخر وأبرز النماذج لهذا النهج هو المحاكمة التعسفية التي يتعرض لها الرفيق محمد بركة، والتي نرفضها جملة وتفصيلا."
وعملا على تعريف الأجيال الشابة بحقيقة يوم الأرض، بأهم تفاصيله وأهميته التاريخية والآنية، أصدرت الشبيبة الشيوعية كراسة عنوانها "حكاية شعب".
وجاء في مقدمة النشرة أن الصراع على الأرض هو ما أدى إلى نشوب أحداث الثلاثين من آذار وجاء فيها أيضا: "الأرض كما هو معروف، تعتبر أهم عناصر البقاء والتطور لأي شعب في العالم. على ما تشكله من حيز جغرافي تنمو الشعوب وعلى ما تختزنه من خيرات وموارد تعتاش، ومن هنا فقد كانت دوما محط عداوة بين الدول المختلفة، ومن هنا أيضا فقد وضعت الحركة الصهيونية نصب أعينها احتلال أكبر مساحة من الأرض لصالحها والزج بأكبر عدد من المواطنين العرب على أصغر مساحة ممكنة."
كما أشارت الكراسة إلى السبب المباشر لأحداث يوم الأرض وهو القرار العنصري الجائر بمصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي البطوف، وتوقفت بإسهاب عند الدور التاريخي الحاسم الذي أداه الحزب الشيوعي الاسرائيلي بقيادة جماهير يوم الأرض، بدءا بالمبادرة إلى تأسيس اللجنة القطرية للدفاع عن الأراضي مرورا بالمبادرة إلى إعلان الإضراب بالدفاع عن هذا الحق من خلال الوقفة التاريخية لتوفيق زياد بوجه مؤامرة كسر الإضراب ووصولا إلى ما يؤديه الحزب، حتى يومنا هذا إحياء ليوم الأرض ودفاعا عن قيمه الكفاحية.
كما تمت الإشارة في الكراسة إلى التحديات الآنية التي تواجه جماهير شعبنا، والشباب بشكل خاص، والتي تحتم إحياء هذه الذكرى سنويا.

هذا وأشارت الشبيبة الشيوعية إلى أن فروعها، أسهمت في الأسابيع الأخيرة إلى تنظيم العديد من النشاطات، وفيما يلي قائمة بأهم النشاطات التثقيفية والتحشيدية القادمة عشية يوم الأرض الخالد:

الطيرة: عرض فيلم "يوم الأرض" للمخرج نضال بدارنة ومعرض رسوم وكتب، في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس في مركز محمد عبد الكريم منصور للعلوم والفنون.
سخنين: ندوة بعنوان "الأرض في الأدب الفلسطيني" بمشاركة الكاتبين: محمد علي طه ونمر نمر، والشاعرين: محمد أبو صالح ويوسف مفلح الياس. الساعة السابعة مساء في النادي الجديد.
يافة الناصرة: محاضرة "الجماهير العربية بين التشريعات العنصرية والتحديات المستقبلية" يقدمها د. يوسف جبارين في النادي. الساعة السابعة من مساء الخميس.
الناصرة: أمسية ثقافية سياسية في ساحة العين، تتضمن كلمة سياسية وفقرة فنية يقدمها ألبير مرعب. الساعة السابعة من مساء غد الجمعة.
طمرة: عرض مسرحية "ساغ سليم" في قاعة إشكول بايس، الساعة السادسة من مساء الجمعة.
شفاعمرو: عرض فيلم وحوار حول داء الطائفية، في الساعة السابعة من مساء الجمعة في نادي الحزب والجبهة.
عبلين: تظاهرة رفع شعارات عند مدخل البلدة، السبت الساعة الحادية عشرة، قبل ظهر بعد غد السبت.
دير حنا: مسيرة تنطلق من ساحة يوم الأرض وتنتهي بمهرجان سياسي فني. الساعة السادسة والنصف من مساء بعد غد السبت.
عرابة: مسيرة تنطلق من نادي الحزب وصولا إلى النصب التذكاري للشهداء. الساعة السادسة والنصف من مساء بعد غد السبت.
عكا: اجتماع شعبي في ساحة فرحي، الساعة السابعة والنصف من مساء السبت.
مصمص: محاضرة حول يوم الأرض يقدمها المربي مفيد صيداوي وعرض لفيلم قصير، مساء السبت.
الطيبة: أمسية سياسية فنية، في نادي عثمان أبو راس، الساعة الخامسة والنصف من مساء السبت القادم 5.4.14.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY