أخبارNews & Politics

الشاعرة نداء خوري من فسوطة تحصل على درجة بروفيسور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشاعرة نداء خوري من فسوطة تحصل على درجة بروفيسور من جامعة بن غوريون

خوري أصدرت حتى الآن أحد عشرة ديوانا شعريا وترجمت أشعارها إلى عشر لغات عالمية
لشاعرة نداء خوري توجت نشاطها الأدبي والأكاديمي بحصولها على درجة بروفيسور لتكون إحدى الشاعرات العربيات القلائل إن لم تكن الوحيدة التي تحصل على هذه الدرجة الأكاديمية العالية


حققت الشاعرة والكاتبة نداء خوري إنجازا كبيرا بعد تسع سنوات متواصلة من العمل الأكاديمي في جامعة بن غوريون في بئر السبع. وباشرت نداء خوري عملها في الجامعة في العام 2005 وتدرجت في سلم العمل الأكاديمي حتى تم تعيينها كمحاضرة كبيرة معتمدة في قسم الادب العبري مجال الابداع الادبي.


البروفيسور الشاعرة نداء خوري
وأصدرت خوري حتى الآن أحد عشرة ديوانا شعريا وترجمت أشعارها إلى عشر لغات عالمية وتم ترشيح كتابها الصادر في أمريكا عام 2011 كتاب الخطايا لنيل جائزة الشعر العالمية Warwick. وتوجت الشاعرة نداء خوري نشاطها الأدبي والأكاديمي بحصولها على درجة بروفيسور لتكون إحدى الشاعرات العربيات القلائل، إن لم تكن الوحيدة، التي تحصل على هذه الدرجة الأكاديمية العالية.

وتعقيبا على هذا الإنجاز أفادت رئيسة القسم البروفيسور حنة سوكر: "قسم الأدب العبري في جامعة بن غوريون ب النقب يتقدم بالتهنئة للشاعرة نداء خوري، لحصولها على درجة بروفيسور، نداء خوري شاعرة تكتب باللغتين العربية والعبرية، وتقوم بدور حاسم في نسج روابط التواصل بين اليهود والعرب، نداء تدرس في مجال الإبداع الأدبي، قسم الأدب العبري، وتحظى بتقدير كبير من قبل كل من الطلاب اليهود والعرب ومن قبل المؤسسة الجامعية. لذا تتقدم الإدارة بتهنئة نداء وشكرها على مساهمتها الكبيرة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نداء خوري فسوطة