الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

كلاسيكو- رماح من مدريد/ بقلم: معين ابو عبيد

كل العرب
نُشر: 27/03/14 10:53,  حُتلن: 10:54

معين ابو عبيد:

نتيجة الكلاسيكو حُسمت عند إخراج بطاقة حمراء لمدريد

علم الطائفة الدرزية رفرف عاليًا وتناقلته وسائل الإعلام العالمية

حاول العملاقان ميسي وكرستيانو إبراز طاقاتهما وقدرتهما على ارض الملعب ليبرهن كل منهما انه الأفضل

 

انقل إليكم وقائع وأحداث من قلب الحدث من نوع غير قابل للوصف، حيث يعجز القلم عن وصفه وتضيع كل العبارات والكلمات، هل هو عيد الأعياد، مهرجان أم كرنفال ؟! منذ ساعات الصباح بدأت الآلاف تتوافد إلى ملعب سانتياغو برنايغو، صغارًا وكبارًا، نساءً ورجالاً من جميع أنحاء العالم لتشاهد دخول كل لاعب على انفراد حين دخوله الملعب، ومن ثم مغادرته إلى مكان التدريبات والتحضيرات الأخيرة حيث هتف المتواجدون باسم كل لاعب وبادلهم التّحية بكل احترام. وقبل بضع ساعات من بدأ المباراة المرتقبة الّذي انتظرها العالم بترقب، بدأت الجماهير تتجه من لبّ مدينة الثقافة الحضارة والمعالم التاريخية الحافلة، وبالتحديد من منطقة قصر مدريد المسرح الملكي مقر الحكومة والبرلمان الاسباني وحديقة بوين ريتور دار الأوبرا، واشهر المؤسسات بدأت تتوافد جماهير المشجعين نحو الملعب اكبر واشهر الملاعب في العالم لتشل حركة السير وتكتظ القطارات الدّاخلية لنقل الآلاف حيث شاهدوا واشتركوا باحتفالات مدريد في الشوارع المحيطة للملعب وسط أهازيج وهتافات وأغاني خاصة بالفريق، ثم شتم وذم فريق الخصم بارشلونة عامّة واللاعب ميسي خاصةً.

حاول العملاقان ميسي وكرستيانو إبراز طاقاتهما وقدرتهما على ارض الملعب، ليبرهن كل منهما انه الأفضل رغم التوتر الشديد والعصبية وحساسية الموقف وعمق المسؤولية والتوقعات. بدأت المباراة بهجمات حماسية متبادلة وبأداء فوق متوسط، وسط هتافات ما يقارب 86 ألف متفرج، وفي ألدقيقه السّابعة استطاع لاعب بارشلونه اندرس انيستا إيداع الكرة في شباك سايجو لوبس، وفي ألدقيقه 20 تمريره بين الثنائي ماريا لبنزيما الّذي بدوره اسكنها الشباك ليحرز التعادل. وبعد بضع دقائق عاد ماريا مرة أخرى ليمررها لبنزيما ليودعها شباك بارشلونة لتصبح النتيجة 2 الى 1، وفي ألدقيقه 42 مرّر نجم بارشلونة ميسي بدقة الى نيمار، ومن ثم اعادها الى ميسي الّذي بدوره أرسلها لتستقر في الزاوية وتُصبح النتيجة تعادل. في ألدقيقه 52 ضربة جزاء لصالح مدريد اثر مخالفه ارتكبها داني البيس، الذي قام بتسديدها النجم رونالدو ليودعها الزاويه الشماليه وتصبح النتيجة 2 إلى 3. في ألدقيقه ال 65 يحتسب الحكم ضربة جزاء على راموس بالرغم من أن شِنمار أوقع نفسه ويخرج له بطاقة حمراء، الامر الذي أثار غضب واستياء جمهور ولاعبي مدريد الذين أكدوا حسم المباراة من قبل الحكم وقام كما هو متوقع ميسي بضرب ضربة الجزاء ليحقق الهدف الثالث.

ألدقيقه 84 لاعب برشلونة انيستا استطاع ابتزاز ضربة جزاء اضافيه اثر عرقلته من قبل كرنجال، ومرة أخرى لم يخطأ ميسي وادخلها في شباك مدريد لتصبح النتيجة 3الى 4 ،وانتهى هذا أللقاء المرتقب والهام بهذه النتيجة، هذا وسيلتقي الفريقان في السادس عشر من نيسان القادم في مباراة كاس الملك .
واكّد النّجم رونالدو، انه وفريقه سيعملون كل ما بوسعهم، وكما عوّدوا جمهورهم على الفوز بهذه المباراة والمحافظة على كأس الملك.

لمحه عن ملعب سانتياغو برنابيو :
يقع في منطقة باسيو دي لاي استيلانا، أُفتتح سنة 1947، يتسع الى حوالي 86 ألف متفرج ويعتبر من اكبر الملاعب وأفضلها واكثرها رونقًا وتميزًا في اسبانيا خاصّةً، وأوروبا عامّةً. سُمي بهذا الاسم تكريمًا لرئيس النادي المشهور سانتياغو برنابيو لاعب الفريق ثم مدربه، ثم رئيس النادي الملكي .
فريق مدريد في سطور:
تأسّس عام 1902 مقرهُ مدريد، أُختير كأفضل فريق لكرة القدم في القرن ال20، حيث فاز في الدوري 33 مرّة و18 مرة بكأس ملك اسبانيا، بالاضافه إلى 9 بطولات في دوري أبطال أوروبا ويُعتبر هذا الفريق العريق اكبر نادي من حيث القاعدة الجماهريه الدّاعمة والمؤيدة وأغنى نادي في العالم، إذ بلغت ميزانيته السنوية حوالي 521 مليون يورو.
لمحة عن فريق برشلونة
تأسّس عام ،1899 ما يميزه ارتباطه بالهوية الكاتالونيه في أواخر 1920 بسبب معاناته آنذاك، مما دفعه إلى تقديم الدّعم ويد العون للمنظمة الانسانيه اليونيسيف نشيده الرسمي مميز ومعبر وهو ( عدم وجود احد قادر على قهرنا). فاز بالعديد من البطولات المحلية والعالميّة، عدد أعضائه حوالي 170 ألف عضو ووصل مشجعيه حتى نهاية العام 2011 ما يقارب ال 60 مليون وميزانيته حوالي 485 مليون يورو. 

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة