الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

مدرسة اورط الثانوية الناصرة تحتفل بيوم التراث بفعاليات مميزة

محمد كريم -
نُشر: 26/03/14 10:19,  حُتلن: 13:21

مدير المدرسة سميح بلال:

خريجو مدرسة اورط الناصرة جميعهم استطاعوا الانخراط في سوق العمل فور تخرجهم وهذه حقيقة مثبتة تدل على العمل الدؤوب للمدرسة وطاقم الهيئة التدريسية

هذه المدرسة كانت صناعية في السابق الا اننا عملنا على تحويلها الى مدرسة تكنولوجية وكلية متطورة تعلم من الصف العاشر وحتى الصف الرابع عشر

تميزت مدرسة اورط الثانوية الناصرة بفعاليات يوم التراث العربي الفلسطيني، وذلك بأجواء تراثية شعبية. أقيم هذا اليوم بهدف تعريف الطلاب على تراث أجدادهم وجذورهم، وترسيخ القيم التراثية وإثرائها جيلاً بعد جيل، حيث أجريت الفعاليات المختلفة وأعطيت الفرصة لكل طالب للتعرف عن كثب عن التراث والماضي الذي مر على القدماء ممن سبقونا واجدادنا، كما وشاهد الطلاب الأدوات التي استعملوها في السابق، وسمعوا الحكايات المختلفة. واكتست المدرسة بحلة من الفولكلور والتراث الذي نقلها إلى الأجواء التراثية.


مدير المدرسة الاستاذ سميح بلال

وتم عرض العديد من القطع الاثرية القديمة ليشاهدها الطلاب ويقومون بالتعرف اليها بالإضافة الى خيمة شعر قديمة نصبت في ساحة المدرسة، وشارك في هذا اليوم المميز العشرات من اهالي الطلاب الذين ابدوا عن استمتاعهم بهذا اليوم الرائع الذي يعود بالفائدة العظيمة على الطلاب للتعرف على الآثار العربية بعدما نسي هذا الجيل اهم معالمها.

قيادة البلدة
تخلل الحفل العديد من الكلمات الترحيبية منها لرئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي حث الطلاب على الاجتهاد والعمل قدما لاخراج جيل عصري يستطيع قيادة البلدة بصورة حكيمة، كما وشارك في الحفل المطرب الشعبي رفعت الاسدي والزمار اشرف ابو الليل اللذان اطربا الحضور بمواويل واغانٍ زجلية تراثية من عبق تراثنا.

مواضيع مهمة
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير المدرسة الاستاذ سميح بلال قال: "كوني مدير مدرسة اورط الناصرة افتخر واعتز بأنني أحد خريجي هذه المدرسة العريقة، حيث أن هذه المدرسة كانت صناعية في السابق الا اننا عملنا على تحويلها الى مدرسة تكنولوجية وكلية متطورة تعلم من الصف العاشر وحتى الصف الرابع عشر. وخلال السنوات الماضية ادخلنا الى المدرسة مواضيع مهمة كثيرة كالعلوم الطبية والبناء والكهرباء الخاصة بالسيارات والحسابات". وأضاف بلال قائلا:" خريجو مدرسة اورط الناصرة جميعهم استطاعوا الانخراط في سوق العمل فور تخرجهم وهذه حقيقة مثبتة تدل على اجدرية والعمل الدؤوب للمدرسة وطاقم الهيئة التدريسية".

طلب جدي وصريح

وتابع مدير المدرسة قائلا:" نحن في هذه المدرسة اعضاء في شبكة اورط العالمية، حيث ان الاحتفالات بيوم التراث تخصصت للوسط اليهودي للاحتفال بتراثه، الا اننا تقدمنا بطلب جدي وصريح للحصول على حقنا في احياء يوم التراث في المدرسة وقابلتنا ادارة شبكة اورط بالموافقة على الطلب، ونحن بدورنا نتوجه لهم بكامل الشكر والتقدير". وأشار: "الانسان الذي ليس له ماضي ليس له حاضر وليس له مستقبل"، واختتم الاستاذ سميح بلال حديثة قائلا:" اتوجة بالشكر لكل طاقم الهيئة التدريسية لعملهم الجاد والمتواصل لانجاح هذا اليوم، كما نشكر ادارة شبكة اورط للموافقة على احيائنا يوم التراث كما واتوجه بالشكر الخاص لرئيس بلدية الناصرة علي سلام لمساهمته في انجاح الفعاليات".

مقالات متعلقة