الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:02

نائلة عطية وحنا سويد يدعوان إلى تدويل النضال دفاعا عن بيوت المقدسيين

كل العرب
نُشر: 26/03/14 08:48,  حُتلن: 08:54

اكدت عطية خلال اللقاء ضرورة مواجهة اسرائيل دوليا وبشكل متواصل

المحامية نائلة عطية:

علينا أن نتحرك لحماية القدس وأهلها وعدم التقاعس امام غول الاستيطان الذي يهاجم المدينة ويلتهم بيوتها واحيائها في ظل صمت دولي وعربي

وصل الى موقع العرب بيان من المحامية نالة عطية، جاء فيه: "دعت المحامية المناضلة نائلة عطية ومخطط المدن القدير النائب حنا سويد، القيادة الفلسطينية الى تبني مشروع لوضع مخطط هيكلي فلسطيني للقدس العربية المحتلة، ومكافحة سياسة هدم بيوتها وتهجير أهلها من جانب الاحتلال الاسرائيلي، على مستوى قضائي محلي ودولي، تمشيا مع قرار الأمم المتحدة الذي يعترف بالقدس الشرقية جزء لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة".

وأضاف البيان: "وبادرت عطية وسويد الى عقد لقاء مع مسؤول ملف القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، محمود قريع (ابو العلاء)، تم خلاله اطلاعه على فكرة مشروع التصدي ورفع مستوى المواجهة والمتابعة لقضية هدم البيوت في القدس، بطريقة قانونية. وطرحت عطية وسويد امام ابو العلاء مشروعهما لوضع المخطط الهيكلي الفلسطيني للقدس العربية المحتلة وتشكيل لجنة من المختصين والمهندسين للعمل على استصدار رخص بناء فلسطينية للبيوت التي صدرت بحقها أوامر هدم اسرائيلية.
واكدت عطية خلال اللقاء ضرورة مواجهة اسرائيل دوليا وبشكل متواصل، في كل ما يتعلق بقضايا هدم المنازل العربية في القدس اعتمادا على قرار الأمم المتحدة والقانون الدولي.. وأكدت: علينا حماية ما تبقى ووضع المجتمع الدولي مام مسؤوليته عن حماية قراره الذي يعترف بالقدس العربية مدينة محتلة.. وأضافت: علينا أن نتحرك لحماية القدس وأهلها، وعدم التقاعس امام غول الاستيطان الذي يهاجم المدينة ويلتهم بيوتها واحيائها في ظل صمت دولي وعربي.!".

وجاء في البيان: "واكدت أن اسرائيل هي التي تخرق القانون الدولي، وتضع العراقيل تلو العراقيل لمنع تطبيق القانون الدولي الذي يحمي الشعب الفلسطيني وممتلكاته في وطنه المحتل. وعلينا اعادة الثقة لشعبنا بحقوقه وثوابته الراسخة على درب الحرية والاستقلال.. والحق بالعيش بكرامة على تراب وطنه ودولته العتيدة،
فهذا اضعف الايمان وآخر سلاح يجب ان نقوده ضد العنصرية الاسرائيلية وسعيها الى ترسيخ الاحتلال بطرح مطلب "يهودية الدولة" ورفض حق العودة.. فما بعد، بعد الشعارات والكلمات آن الأوان لتزييت ما صدأ وتحريك آليات النضال القانوني الدولي لترسيخ حق البقاء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241350.02
BTC
0.52
CNY