الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:02

المطران فيليمونوس يزور كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية في حيفا

كل العرب
نُشر: 24/03/14 15:01,  حُتلن: 15:07

سيادة المطران فيليمونوس تفقد احوال كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية في حيفا والتغيرات التي حصلت فيها

عممت كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية في حيفا بيانا جاء فيه: "وصل الى حيفا مساء الجمعة سيادة المطران فيليمونوس مخامرة القادم من الاردن خصيصاً ليترأس صلوات المدائح لوالدة الاله المديحة الثالثة، حيث كان في استقباله الايكونموس ديمتريوس سمرا كاهن الرعية الارثوذكسية في حيفا ورئيس وأعضاء لجنة الكنيسة الاخ جريس خشيبون والاخ جريس عبيدالله وروضة هلسة والاخ تيسير قمصية".

وتابع البيان: "وتفقد سيادة المطران فيليمونوس احوال كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية في حيفا والتغيرات التي حصلت فيها واستذكر القداس الذي اقامه في هذه الكنيسة منذ سنوات عديدة قبل سيامته مطراناً".

وجاء في البيان: "وترأس المطران فيليمونوس صلوات المدائح بمشاركة قدس الايكونموس ديمتريوس سمرا كاهن الرعية حيث غصت كنيسة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية في حيفا بالمصلين من أبناء الرعية الارثوذكسية، منهم عدد من أعضاء المجلس الملي والهيئة التمثيلية للرعية الارثوذكسية في حيفا، حيث قامت لجنة الكنيسة متمثلة برئيسها جريس خشيبون واعضائها بكل التحضيرات لهذه الصلوات من تزيين الورود وكتب صلوات المدائح. وصدحت حناجر أعضاء جوقة القديس يوحنا المعمدان الارثوذكسية بقيادة المرنم طوني باسيلا بتسبيح والدة الاله العذراء بترنيمات خاصة".

وأشار: "وأكد المطران فيليمونوس في عظته على اهمية الصوم الأربعيني عن المأكولات ولكن علينا ان نصوم عن اقوالنا وافعالنا وعلاقتنا مع الاخرين على حد وصفه. ثم وزع المطران فيليمونوس الورود على المصلين وتمنى لهمم فصحاً مجيداً بقيام ربنا وسيدنا يسوع المسيح. وبعد انتهاء الصلوات توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث قدمت لجنة الكنيسة التضييفات والقهوة والمشروبات الباردة. وفي القاعة رحب رئيس لجنة الكنيسة الاخ جريس خشيبون بسيادة المطران فيليمونوس وشكره على تحمله مشاق السفر لنتبارك بصلواته كما وشكر الايكونموس ديمتريوس على المبادرة لدعوة سيادة المطران فيليمونوس وتمنى للجميع فصحاً مجيداً" الى هنا نص البيان.

أرسل لنا المادة والصور: فؤاد يوسف أبو خضرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242090.83
BTC
0.52
CNY