الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

التوتر والاكتئاب يعملان على سقوط الأسنان

كل العرب
نُشر: 22/03/14 17:04,  حُتلن: 07:48

13,6% من المشاركين في الدراسة عانوا من القلق فى مقابل 16,7% عانوا من نوبات اكتئاب حيث لوحظ أن 5,7% من إجمالي المشاركين قد تعرضوا لفقدان وسقوط أسنانهم بنسب متساوية بين الرجال والسيدات

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن المعاناة من التوتر ونوبات الاكتئاب المستمرة قد تعمل على سقوط الأسنان، حيث أجرى الباحثون "بمركز الوقاية ومكافحة الأمراض" سلسلة من الأبحاث الطبية في هذا الصدد، ليتم تجميع وتحليل بيانات أكثر من 415 ألف شخص، ليتم تتبعهم لأكثر من 19 عاماً.

وأشارت المتابعة إلى 13,6% من المشاركين في الدراسة عانوا من القلق فى مقابل 16,7% عانوا من نوبات اكتئاب، حيث لوحظ أن 5,7% من إجمالي المشاركين قد تعرضوا لفقدان وسقوط أسنانهم بنسب متساوية بين الرجال والسيدات. وأشارت البيانات إلى أن العينات التي خضعت للدراسة والتحليل قد شملت 68% من البيض و12,7% من الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية نحو 12,5% من الأمريكيين ذوي الأصول الإسبانية، بالإضافة إلى 6,8% من عرقيات مختلفة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة