الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

يوم دراسي وجولة لمعلمات ماطي المثلث

أمين بشير -
نُشر: 21/03/14 18:35,  حُتلن: 19:01

غزال ابو ريا:

فرع جفعات حبيبه مصادق عليه من صندوق التأهيل المهني لأيام دراسية وجولات تعليمية في الجليل والمثلث والنقب ،كذلك في مدينة القدس

ندع المدارس العربية وطواقم المعلمين الى الاشتراك في هذا البرنامج الهادف والذي يحمل اهدافاً تربوية وتعليمية ويمكن للمدارس العربية واليهودية اختيار بلد عربية مع مسارات ثقافية

نظم فرع جفعات حبيبه سخنين، يوماً دراسياً وجولة تعليمية لمعلمات ماطي من الطيرة ، كفر قاسم ، الطيبة وزيمر في مدينة عكا ضمن برنامج صندوق التأهيل المهني ، وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع جولة جليلية متعدة الثقافات. واستقبلت المجموعة قرابه 25 مربية ومن بينهم المعلمة غزال ابو ريا، مدير فرع جفعات حبيبه سخنين، يعقوب حجازي مدير جمعية الاسوار ، المربي والباحث نذير شمالي وبمشاركة الباحث رافع ابو ريا.

يعقوب حجازي من جهته تحدث عن دور جمعية الاسوار الثقافي وعن ادب الاطفال، مشيراً الى اهتمام المدارس والاهالي في تعزيز ثقافة ادب الاطفال عن الطلاب.  اما نذير شمالي تحدث عن الاغاني والامثال الشعبية والفلوكلور العربي بشكل عام. وفي الورشة الثانية ركّز غزال ابو ريا على الادب العلاجي وكيف ان النص الادبي سواءً كان شعراً ام نثراً والفن بشكل عام يساعد على المواجهة في الحياة ويشكل علاجاً من جيل مبكر. هذا وقد تحث رافع ابو ريا عن تعزيز المطالعه عند الطلاب وتقريب الكتاب والقصة من جيل مبكر لطلابنا وابنائنا . هذا وتجولت المجموعه في عكا مع الاستماع الى شرح عن تاريخ عكا، كما واستقبل المجموعة الشيخ سمير عاصي في جامع الجزار في عكا ، حيث رحب سمير عاصي بالمجموعة وتحدث عن تاريخيها وعن اوضاع العرب فيها.

غزال ابو ريا شكر المجموعة واكد ان" فرع جفعات حبيبه مصادق عليه من صندوق التأهيل المهني لأيام دراسية وجولات تعليمية في الجليل والمثلث والنقب ،كذلك في مدينة القدس، ودعى المدارس العربية وطواقم المعلمين الى الاشتراك في هذا البرنامج الهادف والذي يحمل اهدافاً تربويه وتعليمية ويمكن للمدارس العربية واليهودية اختيار بلد عربية مع مسارات ثقافيه مشيراً الى ان قرانا ومدنا فيها مخزون ثقافي وحضاري".

مقالات متعلقة