الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

جبهة كوكب أبو الهيجاء تحيي النكبة

أمين بشير مراسل
نُشر: 08/05/08 09:54

أحيت جبهة كوكب الديمقراطية والشبيبة الشيوعية ذكرى الستين لنكبة الشعب الفلسطيني الذي هجر من دياره قسرا" وهدم أكثر من 350 قرية وتشريد أكثر من مليون فلسطيني خارج بلاده .
حضر ألامسيه قسم من أهالي البلدة حيث أكد الجميع على الحل الشرعي لعودة المهجرين إلى ديارهم .



وألقى  السيد محمد كيال مندوب عن جمعية الدفاع عن حقوق المهاجرين كلمة واستعرض فيها الأسباب التي أدت إلى قيام تلك الجمعية وأهدافها وعلى رأسها إعادة الحق إلى أصحابه الشرعيين وعودتهم إلى دياره مؤكداً انه ما يضيع حق وراءه مطالب مهما طالت السنوات .
أما نجم ألامسيه كان الحاج عبد الرحمن كيال ( أبو فهيم) الذي أضفي جوا" تراجيدياً" وشيقا" ممزوجا" بالأسى  والحزن وهو يقص على  الحضور اللحظات العصيبة والمأساويه لنكبة قريته البروة واستشهاد أقرباءه هناك وهو يردد ويقول الأسى ما بينتسى والقائه للقصائد التي ينظمها بنفسه التي تحمل الحنين والشوق لقريته وحث الحضور على التآخي والمحبة , الوحدة والتماسك والحق لا يضيع ما دام وراءه مطالب .



أما عريف ألامسيه المربي صدقي علي قد أكد على أهمية إحياء ذكرى النكبة وأهمية المشاركة في المسيرات للتأكيد على ووجودنا في هذا الديار ، وان " الرد على اليمين الإسرائيلي بترحيلنا عن وطننا"  وان المسيرات تستحضر السؤال حول أسباب النكبة وزيادة الوعي للأجيال القادمة .
وقد ألقى كلمه رفيق الشبيبة قصي محمد غانم و حث رفاقه من الشبيبة على أهمية فهم النكبة وإضافة معلومات عن تاريخ الشعب والنكبة.
واختتمت ألامسيه بدعوة الحضور للمشاركة في المسيرة في قرية صفوريه ألمهجره اليوم الخميس .



مقالات متعلقة