الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

سخنين: طلّاب البشائر يستعدون للمشاركة في مخيّم للّغة الانجليزيّة

أمين بشير -
نُشر: 20/03/14 11:12,  حُتلن: 11:30

مالك يوسف مدير مدرسة البشائر:

مشاركة الطّلاب من المدرسة يعدّ إنجازا كبيرا بحيث يضع هؤلاء الطّلاب في المقدمة دائما من النّاحية العلميّة والتربوّية

نشكر الدّكتور جمال أسدي على جهوده الجبّارة في إنجاح هذا المشروع العلمي والتربوي الّذي سينعكس على طلّابنا في مدرسة البشائر للعلوم- سخنين

تستعدّ هذه الأيّام مجموعة من طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين للسّفر إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة للمشاركة في مخيّم للغة الإنجليزيّة في مدينة دايتون الأمريكيّة في ولاية أوهايو. وفي حديث أجريناه مع الدّكتور جمال أسدي المحاضر في كليّة سخنين لتأهيل المعلّمين والمشرف على المخيّم في البلاد الّذي يقام في بلدة دير الاسد، صرّح بأنّ "هذا المخيّم المميّز هو نتاج مشترك بيني وبين الرّوائية الأمريكيّة الدكتورة "مارثا مودي" وهو إستمرار للمخيّم الّذي كان الصّيف المنصرم، وأقيم في مدرسة البشائر للعلوم سخنين، حيث حضر مجموعة من المتطوّعين الأمريكيّين إلى البلاد ونفّذوا الجزء الأوّل من المخيّم، حيث شارك به عشرات من الطّلاب من الصّفوف السابعة حتى التّاسعة".

وقد كانت الفعّاليات والنّشاطات في المخيّم جمّة ومتنوّعة بحيث ساعدت الطّلاب في مواجهة اللّغة الإنجليزيّة مخاطبة وكتابة ونمّت مهارة اللغة عند الطّلاب، وكسرت حاجز الخوف والهيبة من اللّغة الإنجليزيّة. خاصّة أنّ الطّالب يسمعها ويتعامل بها حيّة من خلال أصحابها النّاطقين بها. وفي التّصفيات الّتي أجريت حظي سبعة من الطّلاب والطّالبات بمنحة سفر كاملة للإشتراك في المرحلة الثّانية من المخيّم والّتي ستكون في الولايات المتّحدة الأمريكيّة بين السّابع حتّى العشرين من شهر نيسان القادم، وسوف يتمّ السّفر عن طريق عمّان العاصمة الأردنيّة . وسوف تكون إقامة ّهؤلاء الطّلاب عند عائلات أمريكيّة بها أولاد وبنات من نفس جيل طلّابنا المشتركين في المخيّم. أمّا النّشاطات في المخيّم فسوف ترعاها الكاتبة الرّوائية الأمريكيّة الدكتورة "مارثا مودي"، والّتي تهتمّ جدّا بإفشاء قيم التّسامح والتّعدّدية من خلال المجموعات المشاركة في هذا النّشاط الهامّ في هذا المخيّم الّذي يتيح للطّلاب التّعرف على مجتمعات أخرى بالإضافة إلى إكتساب مهارة اللغة الإنجليزيّة، الأمر الّذي سوف يساهم في صقل شخصيّة الطّالب وإعداده لمواجهة تحدّيات الحياة العلميّة والإجتماعيّة .

وقد صرّح الدّكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر بأنّ مشاركة الطّلاب من المدرسة يعدّ إنجازا كبيرا بحيث يضع هؤلاء الطّلاب في المقدمة دائما من النّاحية العلميّة والتربوّية، كما شكر وأثنى على الدّكتور جمال أسدي على جهوده الجبّارة في إنجاح هذا المشروع العلمي والتربوي الّذي سينعكس على طلّابنا في مدرسة البشائر للعلوم- سخنين.

مقالات متعلقة