الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

يوم حافل بالفعاليات في كوكب أبو الهيجاء ضمن يوم الأعمال الخيرية

أمين بشير -
نُشر: 20/03/14 09:21,  حُتلن: 10:07

رئيس المجلس زاهر صالح أشرف على جميع مراحل هذا اليوم وتفقد جميع المرافق التي جرى بها العمل وقام بجولة زار من خلالها المؤسسات التعليمية والبساتين والحضانات وإطلع من خلالها على سير تنفيذ البرامج المخصصة لكل مؤسسة

قسم المعارف شارك بتزويد المؤسسات التربوية بالأشتال وبتبرع من جمعية الروح الطيبة المسؤولة عن الأعمال الخيرية في الدولة

تحت شعار "كوكب خضراء" إبتدأ يوم النظافة والأعمال الخيرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 19.3.2014 ورشاته المختلفة والتي خُطط لها منذ أيام من قبل المجلس المحلي بكافة أقسامه، وبالتنسيق مع كافة المؤسسات التعليمية، التربوية، الحضانات والبساتين في البلدة. يوم النظافة العام كان أيضا بالتعاون مع أهل البلدة الذين طلب منهم مسبقا تجميع النفايات التي يريدون التخلص منها بتجميعها قرب بيوتهم ليتم إخلاؤها بعد ذلك بواسطة آليات ورافعات من قبل متطوعين ساهموا في تنفيذ هذا اليوم. المدرسة الإبتدائية كان لها دور مميز ولافت، بحيث تم تقسيم الطلاب بحسب محطات متعددة في محيط المدرسة أهمها كان في الحديقة النباتية.

جدير بالذكر أن التخطيط لهذه الفعاليات في المدرسة الإبتدائية تم من قبل مركز التربية الإجتماعية، معلم العلوم المربي صبحي حمود والمربية أميرة أبو الهيجاء وذلك بإشراف مديرة المدرسة المربية عبير ابو الهيجاء. والشاملة كوكب كان لها دور هي الأخرى من خلال محطات تم إختيارها مسبقا في البلدة من قبل إدارة المدرسة بإشراف المربي يوسف منصور، فقد خرجت طبقات صفية من المدرسة كل الى المحطة التي خصصت لها. كذلك كان دور مميز للجان الآباء المختلفة تخطيطا ومشاركة، أيضا البساتين والحضانات شاركت في هذا اليوم بفعاليات متنوعة شاركهم بها قسم من الأهالي. رئيس المجلس المحلي زاهر صالح أشرف على جميع مراحل هذا اليوم وتفقد جميع المرافق التي جرى بها العمل وقام بجولة زار من خلالها المؤسسات التعليمية والبساتين والحضانات ،أطلع من خلالها على سير تنفيذ البرامج المخصصة لكل مؤسسة. هذا وقد رافقه في هذه الزيارة مدير قسم المعارف مصطفى خليل وعدد من أعضاء المجلس المحلي. شارك قسم المعارف بتزويد المؤسسات التربوية بالأشتال وبتبرع من جمعية الروح الطيبة المسؤولة عن الأعمال الخيرية في الدولة.

قسم الصحة بإدارة الدكتور بدران حمزة كان له دور كبير في التخطيط لهذا اليوم وتنفيذه وذلك بمشاركة الأقسام الأخرى ومنها قسم المشتريات في المجلس المحلي بإدارة صالح أبو الهيجاء والتعاون بدا واضحا في شتى المجالات. كما ذكر انفا هذه الأعمال تمت بمشاركة متطوعين بآلياتهم، سياراتهم وشاحناتهم وشوفيلاتهم ولوازم أخرى وبهذه المناسبة يتقدم المجلس المحلي وعلى رأسهم رئيس المجلس زاهر صالح بالشكر الجزيل لهم ومنهم شركة "موفيلي كوكب " بإدارة عبد السلام حاج والمشرف على العمل عبد المنعم حاج والمقاول حمزة أبو العلا وخليل حمزة على ما قدموه خلال هذا اليوم الحافل من أعمال تطوعية. وبهذا الخصوص يتوجه المجلس المحلي للأخوة المواطنين ممن لم تصل إليهم آليات المجلس لإخلاء النفايات من عندهم أنه نظرا لكثرة ما أخلي اليوم من نفايات تجاوزت الوقت والمكان، أنه سيكون المجال مفتوحا أمامهم يوم السبت لإخلائها من قبل المجلس المحلي. مدير قسم المعارف مصطفى خليل يتقدم للمؤسسات التعليمية مدراء ومعلمين بالشكر على تعاونهم ومساهمتهم، وشكر خاص لرئيس المجلس المحلي على الدعم والمشاركة لإنجاح هذا العمل.

مقالات متعلقة