تجاهل هذا الاعلان
تقرير مميز خاص بمجلة ليدي في يوم المرأة العالمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تقرير مميز خاص بمجلة ليدي كل العرب في يوم المرأة العالمي

السيدة إبتسام محاميد: 

دعمنا للمرأة لا ينحصر بيوم واحد في السنة، بل هو مشوار متواكب على مدار كل ايام السنة

السيدة إيمان راس:

يوم المراة العالمي هو يوم للفت الاتنباه وشد النظر نحو كل الانجازات التي حققتها المراة في شتى المجالات

السيدة سميرة خلايلة :

يوم المرأة من احلى ايام السنة فالمرأة تكد طوال العام ويحق لها وضع رحالها والتمتع بانجازاتها يومًا واحدًا في السنة


في الثامن من اذار يحتفل العالم في مشارق الارض ومغاربها بيوم المراة العالمي الذي خصص لتهنئة النساء في كل بقاع الارض، على عطائهن ومشاركتهن في بناء وتطوير الانسانية. خصوصًا وقد ارتقت المراة سلم النجاح في العمل الى جانب الرجل في شتى المجالات والاطر، اضافة الى دورها الاساسي في انشاء اسرة نافعة تفيد المجتمع، وتخريج الاجيال الصالحة التي ستتولى قيادته في المستقبل.


 إيمان راس

ولالقاء الضوء على هذا اليوم قامت مجلة ليدي بالحديث مع نساء بارزات وقياديات في مجتمعهن عن اهمية هذا اليوم وكيفية احتفالهن به.

السيدة ابتسام محاميد 52 عامًا من قرية الفريديس:
السيدة ابتسام محاميد ناشطة نسائية ومديرة مكتب النساء في المجلس المحلي في الفريديس. حصلت على اللقب الاول في "علوم الانسان" من الجامعة المفتوحة وتدرس للقب الثاني في "التربية والادارة". حصلت السيدة ابتسام على الكثير من الجوائز خلال مشوارها الحافل بالعطاء، وعلى رأسها الجائزة الرفيعة "Unsung Heroes" في عام 2009. وهي مؤسِّسة جمعية "انوار" النسائية שויון ייצוג נשים. الى جانب عملها في المجلس المحلي. حين سألتها عن اهمية يوم المرأة قالت: "ان دعمنا للمرأة لا ينحصر بيوم واحد في السنة، بل هو مشوار متواكب على مدار كل ايام السنة. ولكن في يوم المرأة نقوم بتكليل اعمالهن وتتويج انجازاتهن على مدار العام كله. فنقوم بتقديم شهادات التقدير والتكريم للواتي شاركن في الدورات التدريبية التي نديرها على الصعيدين المهني والاجتماعي. فثمة دورات مهنية في موضوع تصميم ازياء واخرى في الرسم على الزجاج وثالثة في صنع الحلويات وغيرها. اما في القسم الاجتماعي فنحن ندير دورات لتعلم اللغة العبرية والانجليزية، ونرتب رحلات نسائية الى خارج البلاد وما الى ذلك. كما ونعمل على انشاء صندوق منح للطالبات الجامعيات اللاتي يعانين من ظروف اقتصادية صعبة.

السيدة ايمان رأس 41 عامًا من مدينة قلنسوة:
السيدة إيمان راس أم لشاب 17 عامًا وصبية 18 عامًا، تعمل كسكريتارية في المركز الجماهيري في قلنسوة منذ 15 عامًا، كما أسندت اليها وظيفة مركزة رحلات نسائية وعائلية منذ فترة وجيزة.
تقول السيدة ايمان عن يوم المراة العالمي: "ان يوم المراة العالمي هو يوم للفت الاتنباه وشد النظر، نحو كل الانجازات التي حققتها المراة في شتى المجالات. فقد نجحت باثبات وجودها في جميع المجالات مثلها مثل الرجل، وهي في تقدم دائم رغم وجود قلة قليلة تحاول قمعها واضطهاداها. الا ان غالبية مجتمعنا اليوم تحيي انجازاتها وتبجل عطاءها. وفي مجال عملي كمركزة الرحلات في المركز نعمل على ترتيب رحلة سنوية للاحتفال المزدوج بيوم المراة العالمي ويو الام الذي يصادف في الحادي والعشرين من اذار. نذهب الى طبريا وننزل في فندق Holiday Inn ، حيث يبدأ يوم حافل بالبرامج والنشاطات والمحاضرات المخصصة للمراة في يومها السنوي. وفي كل مرة ندعو ضيوفًا ليقدموا فقرات في مواضيع تهم المراة، كالطب البديل او عروض الازياء او الطبيخ. ويتضمن البرنامج وجبة غداء وتذكرة دخول الى حمامات الـساونة والـSpa. وفي بعض الاحيان نقوم برحلة بحرية في البحيرة ايضًا. فيوم المرأة، يوم للفت الانتباه الى انجازات المراة وعطائها المستمر".

السيدة سميرة خلايلة 59 عامًا من مجد الكروم:
السيدة سميرة خلايلة بالأصل من مدينة طمرة متزوجة وتسكن في مجد الكروم منذ وقت بعيد، ام لثلاثة اولاد وابنتين. تقول: "ان يوم المرأة من احلى ايام السنة، وفيه ينطبق المثل القائل "من جد وجد ومن زرع حصد". فالمرأة تكد طوال العام ويحق لها وضع رحالها والتمتع بانجازاتها يومًا واحدًا في السنة. المراة الناجحة تتذوق طعم النجاح في هذا اليوم، وتشعر ان تعبها وسهرها وبذلها لم يذهب هباء منثورًا. وانا شخصيًّا احتفل بهذا اليوم باولادي الذين هم بالاساس اكبر انجازاتي ونجاحهم غاية اهدافي. اما المراة العاملة فمشوارها اكثر صعوبة، فهي تحمل "بطيختين" في وقت واحد. وتبذل الكثير الكثير لتصل الى ما ترمي. ولكن اوجه كلمتي لكل النساء في هذا اليوم واعايدهن وأقول انه مهما ارتفعت مراتبك وعلت مناصبك، الا ان اهم ارصدتك تكمن في تربية اولادكِ.


ابتسام محاميد

كلمات دلالية
بروكار الحلقة 4
بروكار الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,404
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
مقابلة مع السيد آدم الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,804
أحلى أيام الحلقة 4
أحلى أيام الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,200
نبض الحلقة 4
نبض الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,796
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
واكلينها ولعة 2 الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,594
أولاد آدم الحلقة 4
أولاد آدم الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,195
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
The Last Kingdom 4 - الحلقة 8
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,776
بالقلب الحلقة 4
بالقلب الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,183
الفتوة الحلقة 4
الفتوة الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,716
النهاية الحلقة 3
النهاية الحلقة 3
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
212,356
لما كنا صغيرين الحلقة 3
لما كنا صغيرين الحلقة 3
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,528
اتنين في الصندوق الحلقة 7
اتنين في الصندوق الحلقة 7
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
318,525
النحات الحلقة 3
النحات الحلقة 3
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
424,688
سوق الحرير الحلقة 3
سوق الحرير الحلقة 3
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
106,171
البطل الحلقة 33
البطل الحلقة 33
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,906
زمهرير الحلقة 35 الأخيرة
زمهرير الحلقة 35 الأخيرة
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,452
جمجوم بم بم الحلقة 14
جمجوم بم بم الحلقة 14
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,804
حجم الدمار جواً في بيروت
حجم الدمار جواً في بيروت
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,900
جمجوم بم بم الحلقة 13
جمجوم بم بم الحلقة 13
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,898
شديد الخطورة الحلقة 6
شديد الخطورة الحلقة 6
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,896
أطرق بابي الحلقة 7
أطرق بابي الحلقة 7
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,447
زمهرير الحلقة 34
زمهرير الحلقة 34
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,892
أطرق بابي الحلقة 6
أطرق بابي الحلقة 6
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,335
زمهرير الحلقة 33
زمهرير الحلقة 33
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,444
أسفي على شبابي الحلقة 8
أسفي على شبابي الحلقة 8
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,443
الميراث الحلقة 70
الميراث الحلقة 70
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,442
الميراث الحلقة 69
الميراث الحلقة 69
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,441
الميراث الحلقة 68
الميراث الحلقة 68
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,880
الميراث الحلقة 67
الميراث الحلقة 67
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,756
الميراث الحلقة 66
الميراث الحلقة 66
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,876
الميراث الحلقة 65
الميراث الحلقة 65
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,748
الميراث الحلقة 64
الميراث الحلقة 64
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,436
الميراث الحلقة 63
الميراث الحلقة 63
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,305
الميراث الحلقة 62
الميراث الحلقة 62
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,736
الميراث الحلقة 61
الميراث الحلقة 61
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,433
الميراث الحلقة 60
الميراث الحلقة 60
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,432
الميراث الحلقة 59
الميراث الحلقة 59
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,724
الميراث الحلقة 58
الميراث الحلقة 58
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,290
الميراث الحلقة 57
الميراث الحلقة 57
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,429
الميراث الحلقة 56
الميراث الحلقة 56
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,284
الميراث الحلقة 55
الميراث الحلقة 55
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,708
الميراث الحلقة 54
الميراث الحلقة 54
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,852
الميراث الحلقة 53
الميراث الحلقة 53
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,275
الميراث الحلقة 52
الميراث الحلقة 52
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,696
الميراث الحلقة 51
الميراث الحلقة 51
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,269
الميراث الحلقة 50
الميراث الحلقة 50
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,422
الميراث الحلقة 49
الميراث الحلقة 49
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,263
الميراث الحلقة 48
الميراث الحلقة 48
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,840
الميراث الحلقة 47
الميراث الحلقة 47
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,419
الميراث الحلقة 46
الميراث الحلقة 46
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,836
الميراث الحلقة 45
الميراث الحلقة 45
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,251
الميراث الحلقة 44
الميراث الحلقة 44
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,832
الميراث الحلقة 43
الميراث الحلقة 43
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,830
الميراث الحلقة 42
الميراث الحلقة 42
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,242
أطرق بابي الحلقة 5
أطرق بابي الحلقة 5
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,652
زمهرير الحلقة 32
زمهرير الحلقة 32
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,824
الميراث الحلقة 41
الميراث الحلقة 41
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,411
الميراث الحلقة 40
الميراث الحلقة 40
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,640
البطل الحلقة 32
البطل الحلقة 32
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,636
أطرق بابي الحلقة 4
أطرق بابي الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,632
زمهرير الحلقة 31
زمهرير الحلقة 31
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,407
الرجل الأخطر
الرجل الأخطر
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,218
المسافة صفر
المسافة صفر
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,215
داوِني الحلقة 12
داوِني الحلقة 12
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,404
داوِني الحلقة 11
داوِني الحلقة 11
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,612
داوِني الحلقة 10
داوِني الحلقة 10
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,804
أطرق بابي الحلقة 3
أطرق بابي الحلقة 3
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,203
أطرق بابي الحلقة 2
أطرق بابي الحلقة 2
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,400
أطرق بابي الحلقة 1
أطرق بابي الحلقة 1
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,798
جمجوم بم بم الحلقة 12
جمجوم بم بم الحلقة 12
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,194
ساعة رضا
ساعة رضا
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,588
صاحب المقام
صاحب المقام
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,188
زمهرير الحلقة 30
زمهرير الحلقة 30
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,395
الفلوس
الفلوس
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,182
حب في العلّية الحلقة 4
حب في العلّية الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,393
شديد الخطورة الحلقة 5
شديد الخطورة الحلقة 5
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,392
جمجوم بم بم الحلقة 11
جمجوم بم بم الحلقة 11
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,564
10 أيام قبل الزفة
10 أيام قبل الزفة
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,390
جمجوم بم بم الحلقة 10
جمجوم بم بم الحلقة 10
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,778
انت اطرق بابي الحلقة 4
انت اطرق بابي الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,164
انت اطرق بابي الحلقة 3
انت اطرق بابي الحلقة 3
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,161
داوِني الحلقة 9
داوِني الحلقة 9
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,772
زمهرير الحلقة 29
زمهرير الحلقة 29
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,385
داوِني الحلقة 8
داوِني الحلقة 8
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,768
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
شي رات وأميرات القوة 4 الحلقة 4
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,383
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
سوبر هيرو جيرلز الحلقة 9
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,528
داوِني الحلقة 7
داوِني الحلقة 7
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,381
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
عندما تنتظر الشمس الحلقة 54 الأخيرة
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
108,380
داوِني الحلقة 6
داوِني الحلقة 6
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,758
أسفي على شبابي الحلقة 7
أسفي على شبابي الحلقة 7
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,134
زمهرير الحلقة 28
زمهرير الحلقة 28
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,508
محتال الإمارات
محتال الإمارات
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
325,128
عذراء الحلقة 29
عذراء الحلقة 29
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
433,500
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
عندما تنتظر الشمس الحلقة 53
الأحد ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٠
216,748