الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

إصابة 3 جنود إسرائيليين جراء انفجار على الحدود الشمالية واسرائيل ترد

كل العرب
نُشر: 18/03/14 15:18,  حُتلن: 20:57

الحدود اللبنانية الفلسطينية تشهد توتراً كبيراً بين المقاومة اللبنانية والجيش الإسرائيلي حيث تمكنت المقاومة من تدمير جيب عسكري قبل أيام ما أدى لوقوع عدة إصابات 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

عناصر حزب الله والجهاديين يعملون مؤخرا على الحدود مع سوريا وباتوا يشكلون تحديا جديدا لإسرائيل

في السنوات الأخيرة نجحنا في الحفاظ على الهدوء على الجبهة السورية رغم الحرب الأهلية هناك ونحن سنتصرف بحزم للحفاظ على أمن إسرائيل

أفادت وسائل إعلامية، أن 3 جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح مختلفة جراء إنفجار عبوة ناسفة في جيب عسكري في منطقة مسعدة قرب مجدل شمس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. ووفقاً لموقع روترنت فقد منعت الرقابة العسكرية الإسرائيلية نشر أي معلومات عن تفاصيل إنفجار العبوة.


صورة توضيحية 

ومن الجدير ذكره أن الحدود اللبنانية الإسرائيلية تشهد توتراً كبيراً بين المقاومة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، حيث تمكنت المقاومة من تدمير جيب عسكري قبل أيام ما أدى لوقوع عدة إصابات بعد ما قصفت "إسرائيل" مواقع للمقاومة داخل الأراضي اللبنانية.

قصف عنيف
وذكر ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت عددا من القذائف المدفعية بالإضافة إلى صواريخ "تموز" على أهداف تم تحديدها داخل أراضٍ سورية قريبة ردا على تفجير العبوة الناسفة، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن أهدافا داخل بلدة القنيطرة في الجانب السوري تعرضت لقصف عنيف. وطلب الجيش الإسرائيلي، من المستوطنين وخاصةً المزارعين في المنطقة، الابتعاد عن الحدود فيما توقفت عمليات ترميم السياج التي كانت قد بدأتها وحدات الهندسة منذ أشهر.
وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الحادثة، قائلا "إن عناصر حزب الله والجهاديين يعملون مؤخرا على الحدود مع سوريا وباتوا يشكلون تحديا جديدا لإسرائيل .. في السنوات الأخيرة نجحنا في الحفاظ على الهدوء على الجبهة السورية رغم الحرب الأهلية هناك، ونحن سنتصرف بحزم للحفاظ على أمن إسرائيل".

وأشارت وسائل اعلام عبرية إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يُصاب فيها جنود إسرائيليين جراء تفجير عبوة ناسفة منذ الحرب الأهلية في سوريا، لافتةً إلى محاولة عناصر من حزب الله منذ أقل من أسبوعين بتنفيذ محاولة زرع عبوة في منطقة قريبة، وعملية تفجير سابقة وقعت في كانون الأول الماضي. ويأتي الانفجار بعد يوم واحد من انفجار عبوة ناسفة في دورية عسكرية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، ما أدى لإصابة 3 جنود إسرائيليين بإصابات طفيفة.

حرب أهلية دائرة 
هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الوزراء نتنياهو معقبا على تفجير العبوة الناسفة ضد دورية إسرائيلية كانت تسير على الحدود الإسرائيلية-السورية في الجولان: "أود أن أرسل إلى الجنود المصابين تمنياتي بالشفاء العاجل. الحدود السورية شهدت مؤخرا تزايدا لأنشطة تقوم بها عناصر تابعة للجهاد العالمي ولحزب الله وهذا يشكل تحديا جديدا بالنسبة لإسرائيل. لقد حافظنا خلال السنوات الأخيرة على الهدوء في الحدود في وجه الحرب الأهلية الدائرة في سوريا وفي هذه المرة أيضا سنعمل بحزم من أجل حماية أمننا" " بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY