الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

نزار كناعنة يرد على عاصلة:رئيس المجلس رفض منحنا فرصة الحديث فتوجهنا للمحاكم

أمين بشير -
نُشر: 18/03/14 14:29,  حُتلن: 20:00

نزار كناعنة عضو المجلس عن قائمة عرابة بلدي عن المعارضة:

علي عاصلة كان اول رئيس مجلس محلي يتوجه للقضاء لالغاء نتائج انتخابات محلية

علي عاصلة اول رئيس في عرابة يقول للمعارضة بانه لا يريد اعطاء اجابات على بنود الميزانية وتستطيعون التوجه للمحكمة

المعارضة في عرابة البطوف توجهت للمحكمة لإلغاء جلسة اقرار الميزانية بدعوى انها غير قانونية بعد ان رفض عاصلة الاستماع لنا


علي عاصلة رئيس المجلس المحلي:

هذه اول مرة بتاريخ عرابة يتم التوجه للمحاكم بشأن الميزانية واعتبرها سابقة خطيرة


نشرت كل العرب عدد 14.03.2014 مقابلة مع علي عاصلة رئيس المجلس المحلي في عرابة حول التصويت على الميزانية جاء فيها: "توجهت المعارضة في مجلس عرابة المحلي، للمحكمة لإلغاء الجلسة التي عقدت مؤخرا لاقرار ميزانية البلدة، بدعوى أن الجلسة غير قانونية، ولكن محاسب المجلس والمستشار القانوني دحضا ادعاءات المعارضة وأكدا امام المحكمة ان الجلسة اجريت حسب الاصول القانونية".

ومن جانبه اعتبر رئيس المجلس المحلي علي عاصلة ان التوجه للمحاكم في امور تتعلق بإقرار الميزانية، هو سابقة خطيرة وتحدث لاول مرة في تاريخ عرابة، وانه ليس من المنطق والحكمة اجراء نقاشات حول الميزانية داخل أروقة المحاكم، وان المكان الصحيح هو داخل المجلس المحلي، ونحن مستعدون دائمًا لسماع أي اقتراحات او انتقادات بناءة. هذا ويشار الى ان الميزانية التي اقرت للعام 2014 بلغت 114 مليون شيكل. من جهة اخرى تمت المصادقة من قبل لجنة التنظيم اللوائية وزارة الداخلية على توسيع مسطح البناء في البلدة ب800 دونم باتجاه الغرب والجنوب، اما بالنسبة لطلب مجلس عرابة الاعتراف بالبلدة كمدينة، فقد اجلت الجلسة التي كان من المفروض عقدها في 12 آذار، بسبب ظروف طارئة.


نزار كناعنة 

تعقيب نزار كناعنة عضو في المعارضة 
وفي تعقيب لنزار كناعنة عضو المجلس المحلي عن قائمة عرابة بلدي المعارضة لادارة المجلس المحلي قال: "أنا استهجن استهجان علي عاصلة من توجه المعارضة في المجلس المحلي للقضاء في سبيل ان تمنحنا حق ابداء رأينا في جلسة المجلس المحلي، وابطال الميزانية، فقد توجهنا اليه بمراسلات رسمية ووضعنا البنود للميزانية والاستفسار عنها بحسب المدة التي اعطيت لنا حتى تاريخ 15 شباط -ولدينا المراسلات القانونية-. نذكر ان علي عاصلة كان اول رئيس مجلس محلي يتوجه للقضاء لالغاء نتائج انتخابات محلية، وعلي عاصلة اول رئيس في عرابة، يقول للمعارضة بانه لا يريد اعطاء اجابات على بنود الميزانية وتستطيعون التوجه للمحكمة، وذلك عندما طلبنا منه ان نستفسر حول بنود الميزانية. اول مرة اسمع عن رئيس مجلس محلي، يمنح ويحدد 5 دقائق للمعارضة للتحدث عن الميزانية ويرفض الاستماع لاي عضو لا يرفع يده ويطلب التحدث، وقد كررها عدة مرات".

واضاف نزار كناعنة: "إنها اول مرة يقول فيها رئيس مجلس محلي لعضو مجلس محلي" اذا ما عجبك فإن الباب يتسع للجمل" وانا استغرب كيف نطق بذلك رئيس المجلس المحلي، خاصة واننا كنا قد ابدينا التعاون البناء، وظهر ذلك جليا بتصويتنا الى جانب العديد من بنود الميزانية وصوتنا على النيابة والائتلاف وفتحنا قلوبنا واردنا التعاون مع ادارة المجلس وليست لدى أي منا مشكلة مع الانتخابات لأن الانتخابات من ورائنا ورئيسنا ابن بلدنا ولكن النهج الذي ينتهجه رئيس المجلس المحلي لا يخدم جميع شرائح البلدة".

وختم قائلا: "نحن نؤكد هنا ان هناك بنودا في الميزانية تعتبر زجا بالوظائف العديدة للمجلس المحلي، كما أن مضاعفة الرواتب ايضا لا تخدم اهل البلد وعامة المواطنين، ونؤكد هنا ان مضاعفة بعض الرواتب هي دفع فاتورة دعمه في الانتخابات الاخيرة، من قبل عدد من موظفي المجلس المحلي، ولذلك استهجن كثيرا من الاستهجان من بعض الممارسات لرئيس المجلس المحلي وطريقة تعامله مع اعضاء المجلس المحلي، ونحن منذ البداية اكدنا للرئيس اننا معارضة بناءة وعندما طلبنا بعض التعديلات رفض سماعنا ورده كان اذهبوا الى المحكمة والى وزارة الداخلية لتجيبني على ذلك".


علي عاصلة

مقالات متعلقة