الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

مؤتمر مشترك لجمعية سيكوي ومركز انجاز لبحث مصادر تمويل السلطات العربية

محمد كريم -
نُشر: 18/03/14 10:45,  حُتلن: 13:28

البرنامج يصبو نحو حكم محلي عربي مبادر لمسارات تغيير اجتماعي وتقدم الامكانيات الامثل للعيش الكريم والنمو الاجتماعي والاحساس بالانتماء الذي يسمح للفرد والجماعة بالاستقرار وتقديمها لتبادر وتقود مسارات وعمليات تغيير اجتماعي 


جابر عساقلة المدير العام لجمعية سيكوي:


يهدف المؤتمر الى طرح قضية المداخيل الذاتية للسلطات المحلية العربية ونقد الادعاء ان السلطات المحلية العربية في وضع صعب بسبب عدم جبي الضريبة المسماة بالارنونا

نأمل من خلال برنامج اليوم ان يضع على الطاولة موضوع المداخيل ومصادر تمويل السلطات وان يقوم الرؤساء بأخذ الموضوع بشكل جدي بالاضافة الى وجود توصيات للسلطات المحلية

غيداء ريناوي زعبي المديرة العامة لمركز انجاز:


هذا البحث سيعرض أمام كبار موظفي وزارة المالية والداخلية بالاضافة الى رؤساء السلطات المحلية وكبار موظفيها

نلقي الضوء بشكل واضح على جباية الضرائب من المصادر التجارية والصناعية التي هي موجودة بنسبة 90% في الوسط اليهودي و10% فقط في الوسط العربي

عقد صباح اليوم الثلاثاء 18/3/2014 مؤتمر مشترك لجمعية سيكوي – الجمعية لدعم المساواة المدنية ومركز انجاز– المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، بعنوان "مصادر تمويل ومدخولات السلطات المحلية العربية"، وذلك في فندق بلازا في نتسيرت عيليت، حيث ان هذا المؤتمر هو جزء من المشروع المشترك ما بين الجمعيتين ويطلق عليه اسم "جسور السلام". ويتم تمويل البرنامج من قبل الاتحاد الاوروبي. وجاء في نتائج البحث انه حتى لو نجحت السلطات المحلية العربية بجباية كافة ضرائب الأرنونا من سكانها، ما كان باستطاعتها تغطية العجز المالي الكبير الذي تواجهه اغلب البلدات العربية. وتخلل البرنامج ايضا شرحا لنتائج بحث سيكوي وانجاز المشترك حول مصادر التمويل للسلطات المحلية العربية.


جابر عساقلة المدير العام لجمعية سيكوي 


ويصبو البرنامج نحو حكم محلي عربي مبادر لمسارات تغيير اجتماعي وتقديم الامكانيات الأمثل للعيش الكريم والنمو الاجتماعي والاحساس بالانتماء الذي يسمح للفرد والجماعة بالاستقرار وتقديمها لتبادر وتقود مسارات وعمليات تغيير اجتماعي وخلق فرص للانتماء الاقتصادي.

المشكلة الاساسية
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع جابر عساقلة المدير العام لجمعية سيكوي قال: "جمعية سيكوي هي جمعية عربية تعمل من اجل احقاق المساواة بين العرب واليهود في اسرائيل"، واضاف قائلا: "هذه المبادرة عبارة عن مشروع مشترك ما بين جمعية سيكوي ومركز انجاز ويهدف الى طرح قضية المدخولات الذاتية للسلطات المحلية العربية، ونقد الادعاء ان السلطات المحلية العربية في وضع صعب بسبب عدم جبي الضريبة المسماة بالأرنونا، كما اننا نثبت اليوم من خلال بحثنا ان المشكلة الاساسية التي تعاني منها السلطات المحلية العربية هي النقص وغياب المناطق التجارية والصناعية والمؤسسات الحكومية التي تدر بمداخيل السلطات".

تطوير تجاري وصناعي
واختتم عساقلة حديثة قائلا: "نأمل أن يضع برنامج اليوم على الطاولة، موضوع المداخيل ومصادر تمويل السلطات وان يقوم الرؤساء بأخذ الموضوع بشكل جدي بالاضافة الى وجود توصيات للسلطات المحلية نفسها وتوصيات للحكومة بأن تقوم بتطوير تجاري وصناعي للقرى والمدن العربية وأن تأخذ على عاتقها مسؤولية تطوير الوضع الاقتصادي بشكل عام لتتمكن السلطات المحلية من تطوير مداخيلها".


غيداء ريناوي زعبي المديرة العامة لمركز انجاز

مؤتمر قطري
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع غيداء ريناوي زعبي المديرة العامة لمركز انجاز قالت: "نحن اليوم بصدد مؤتمر قطري لعرض نتائج البحث فيما يتعلق بتمويل مدخولات السلطات السلطات المحلية العربية في البلاد، والجدير ذكره أن المشروع مشترك مع جمعية سيكوي للمساواة المدنية"، واردفت ريناوي زعبي قائلة: "هذا البحث سيعرض أمام كبار موظفي وزارة المالية والداخلية بالاضافة الى رؤساء السلطات المحلية وكبار موظفيها".

جباية الضرائب
واختتمت غيداء ريناوي زعبي حديثها قائلة:" يعرض البحث في الاساس حقيقة دامغة لا مجال للشك فيها ان جباية ضريبة الارنونا من البيوت الخاصة هامة جدا لكنها ليست المحور الاساسي لتمويل السلطات المحلية، كما اننا نلقي الضوء بشكل واضح على جباية الضرائب من المصادر التجارية والصناعية التي هي موجودة بنسبة 90% في الوسط اليهودي و10% فقط في الوسط العربي!! لذلك هنالك حاجة الى قرار حكومي شمولي للعمل على تغيير هذا الوضع".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY