فنانين

ليدي- نسرين فاعور ضيفة مهرجان المرأة في لاهاي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- نسرين فاعور ضيفة مهرجان المرأة في لاهاي

نسرين قدمت دورًا مميزًا في فيلم "أمريكا" الذي أنتج عام 2009 وشاركها بطولته هيام عباس ويوسف أبو وردة وملكار معلم، والتي حازت من خلال بطولتها على جائزة "أفضل ممثلة" في مهرجان دبي السينمائي


حلت الممثلة نسرين فاعور ضيفة على مهرجان المرأة العربية السينمائي، في مدينة لاهاي في هولندا في دورته الرابعة، حيث عرض فيلمها "امريكا" للمخرجة شيرين دعيبس، ضمن برنامج خاص بعنوان "سينما المرأة"، كما قدمت نسرين محاضرة قصيرة تحت عنوان "نموذج المرأة الفلسطينية في السينما بين الماضي والحاضر. ماذا تغير؟".

نشير إلى أن نسرين قدمت دورًا مميزًا في فيلم "أمريكا" الذي أنتج عام 2009 وشاركها بطولته هيام عباس ويوسف أبو وردة وملكار معلم، والتي حازت من خلال بطولتها على جائزة "أفضل ممثلة" في مهرجان دبي السينمائي، كما أحرز الفيلم العديد من الجوائز، أهمها جائزة النقاد السينمائيين في مهرجان كان الفرنسي، وجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لفئة أفضل فلم عربي، أفضل سيناريو عربي، حيث تلعب فيه شخصية المرأة الفلسطينية "منى فرح" أمًّا وأختًا، تحارب في إيجاد بيئة سالمة لابنها الوحيد، سواء في أمريكا أو فلسطين، وتكون شخصيتها تلقائية ومرحة، ومع هذا تستطيع ان تشعر بألمها وحزنها، لكن حلمها من أجل حياة أفضل، يكون مرهونًا بصعوبات وتحديات تعيق تحقيقه، وتكلفها تنازلات على المستوى الشخصي العائلي، والمجتمعي العام. من ناحية أخرى انهت نسرين منذ أشهر تصوير دورها في الفيلم الروائي الجديد "فيلا توما"، للمخرجة وكاتبة السيناريو المبدعة سهى عراف، وبمشاركة شيرين دعيبس وعلا طبري وماريا زريق وآخرين، وسوف يعرض الفيلم قريبًا في مهرجانات السينما العالمية. كما وشاركت في فيلم "عيون الحرامية" للمخرجة نجوى نجار، والذي سوف يعرض قريبًا أيضًا.

كلمات دلالية