الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

ثانوية ديرحنا تشارك في برنامج فيس تو فيث

عبد حسين -
نُشر: 16/03/14 15:19,  حُتلن: 15:35

مرشدة اللغة الانجليزية المربية خلود اسعد شباط :

كان اللقاء ناجحاً جدا حيث ناقش الطلاب مركز المرأة ووضعها الاجتماعي والسياسي في الحضارات المختلفة بشكل حضاري


كم جميل ان ترى الطلاب يتباحثون طرق مختلفة لمحاولة ايجاد حلول لوضع المرأة كل من موقعه، ديانته وعقائده حتى تحصل المرأة على حقوق وفرص عمل متساوية في مناصب ادارية ومناصب سياسية من الدول المختلقة

لقد اشترك طلاب صفوف الحادي عشر 5 وحدات انجليزية من مدرسة دير حنا الثانوية، بتصوير فيديو كونفرنس للمرة الثانية مع برنامج "فيس تو فيث" البريطاني . يهدف برنامج Face to Faith إلى تعزيز المعرفة بالدين واحترام وتقبل "الاخر" من خلال تنظيم لقاءات بين الطلاب من دول وجنسيات واديان مختلفة وجمعهم معاً عبر تقنية جديدة من المحادثة المباشرة وغير المباشرة في الانترنت . وقد كان هذا اللقاء كجزء من الاحتفال بشهر المرأة ويوم المرأة العالمي بعد عدة فعاليات صفية بهذا الصدد. اشترك بهذا اللقاء 4 مدارس من ثلاثة دول مختلفة مدرستين من اسرائيل وواحدة من الولايات المتحدة وواحدة من اندونيسيا.

موضوع النقاش كان شهر المرأة ودورها في المجتمع ويوم المرأة العالمي. بدأ البرنامج مع "كرستن لوني" احد اعضاء برنامج "فيس تو فيث" في بريطانيا حيث رحبت بالمدارس المشتركة بالبرنامج وقدمت لنا ضيفة الشرف السيدة" سوزي تاماس" التي قامت بالتعريف عن نفسها ومركزها الاجتماعي ونشاطها الاجتماعي في الديانة البهائية وأهمية القيادة عند المرأة في الديانة البهائية وقد قام الطلاب من المدارس المختلفة بالتحاور والنقاش وإيجاد نقاط التشابه والاختلاف بين مكانة المرأة بديانتهم والديانة البهائية.


وقد عقبت مرشدة اللغة الانجليزية المربية خلود اسعد شباط التي اشرفت على البرنامج : "لقد كان اللقاء ناجحاً جدا حيث ناقش الطلاب مركز المرأة ووضعها الاجتماعي والسياسي في الحضارات المختلفة بشكل حضاري! كم جميل ان ترى الطلاب يتباحثون طرق مختلفة لمحاولة ايجاد حلول لوضع المرأة كل من موقعه، ديانته وعقائده حتى تحصل المرأة على حقوق وفرص عمل متساوية في مناصب ادارية ومناصب سياسية من الدول المختلقة". وقد اثنى كل من مدير المدرسة الثانوية الاستاذ منار دغش والسيد شاؤول واشتوك مركز الفيس تو فيث في اسرائيل على اشتراك طلاب مدرسة دير حنا الثانوية المميز. قد اشترك بالفيديو كونفيرنس كل من الطلاب الموهوبين: هديل عباس، كروان عباس،رغدة ابراهيم، غزل خوري، سمير حبيب، ميرال خوالدة، حنان خوري، دينا خلايلة، اسماء شبلي، ديما خطيب وميس خطيب.

مقالات متعلقة