الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

المئات من اهالي جلجولية يتظاهرون ضد كتابات دفع الثمن: أعمال إجرامية وحقيرة

منى عرموش -
نُشر: 14/03/14 13:31,  حُتلن: 19:42

تقدم المظاهرة رئيس المجلس المحلي فائق عودة والشيخ جابر جابر ولفيف من الشخصيات الاخرى التي أعربت عن استنكارها الشديد لهذه الاعمال

رئيس المجلس فائق عودة:

أعمال دفع الثمن أصبحت تهدد كافة البلدات العربية فقبل ذلك كانت قرب كفرقاسم وباقة الغربية وأم القطف واليوم في جلجولية ولا نعرف على من سيكون الدور

خرج المئات من اهالي قرية جلجولية اليوم بعد صلاة الجمعة للمشاركة في مسيرة ومظاهرة احتجاجا على أعمال دفع الثمن التي نفذت قبل أيام في القرية، حيث إنطلقت المظاهرة من ساحة المجلس المحلي الى الموقع الذي وقعت فيه الحادثة، والتي تم خلالها تخريب 19 مركبة وثقب اطاراتها، إضافة لكتابة شعار عنصري باللغة العبرية معناه "كل عربي مجرم". 


رئيس المجلس المحلي فائق عودة

وكان في مقدمة المظاهرة رئيس المجلس المحلي فائق عودة، الشيخ جابر جابر ولفيف من الشخصيات الاخرى التي أعربت عن استنكارها الشديد لهذه الاعمال. وقد رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها " منفذي اعمال دفع الثمن هم المجرمين"، "لن نسمح لهم الدخول لبلداتنا"، "كفى استهتارا في القضية" وغيرها من الشعارات التي تندد بهذه السياسة التي نفذت في الاشهر الاخيرة في عدد من البلدات العربية في الداخل كذلك داخل بلدات تابعة للسلطة الفلسطينية.

محاربة الظاهرة
وقال رئيس المجلس فائق عودة:" أعمال دفع الثمن أصبحت تهدد كافة البلدات العربية، فقبل ذلك كانت قرب كفرقاسم وباقة الغربية وأم القطف واليوم في جلجولية ولا نعرف على من سيكون الدور، لذلك رأينا أن نخرج بمسيرة احتجاجية ضد هذه التصرفات حتى تصل أصوات المتظاهرين الى كل الجهات المسؤولة كي يسعوا لمعالجة القضية والتوصل للجهة التي تقف وراء اعمال دفع الثمن".
وقال المواطن علي عرار:" هذه أعمال جبانة وحقيرة وتعدت كل الخطوط الحمراء. لا بد من معاقبة الجهة المجرمة التي تقف وراء هذه الاعمال العنصرية والتخريبية، اذ من المؤسف جدا أنه حتى هذا اليوم لا يوجد معتقلين، حتى أنه لا يتم الحديث عنها كما يجب الامر الذي يشير الى أن الجهات المسؤولة لا تتحرك لمعالجة تلك الظاهرة التي باتت تشكل خطرا على المواطنين العرب في اسرائيل".
وقال المواطن محمد عودة:" حديث الشارع في قرية جلجولية يدور حول اعمال دفع الثمن التي كانت في القرية. نحن بدورنا لن نسكت على ما جرى ويجري، بل سنواصل نضالنا لمحاربة هذه الافة الاجرامية التي يجب أن توضع في سلم الاولويات، لا أن تٌهمل. لو أن هذه الاعمال نفذت داخل البلدات اليهودية لرأينا نتائج افضل، لكن بما ان هذه الاعمال تنفذ في بلدات عربية فيتم اهمالها وكان شيئا لم يكن".

وقال فائق عودة في خطابه:" احد الاشخاص ذكر ان "رفع قبة الروضة بالأمس هو دليل على صمودنا وسوف نعمر". وانا اقول اننا سوف نعمر وسنستمر في التعمير ان شاء الله. نقول لاولئك القطعان باننا لا نخافكم ونحن ابناء هذه الارض وملحها ولن نتخلى عنها شئتم ام ابيتم، ولن نسمح المس بقريتنا". وقال الشيخ جابر جابر:" نعرب عن استيائنا واحتجاجنا ضد هؤلاء القطعان الذين عاثوا فسادا ليس قي قريتنا فحسب وانما في قرى عديدة في الشمال والجليل والنقب والمثلث والمدن المختلطة وفي الضفة الغربية. هؤلاء القطعان لن نرى ان السلطة الاسرائيلية توقف هؤلاء الارهابيين وانما تعطيهم المساحة وتغض النظر عن افعالهم وممارساتهم".

هذا وشارك في المظاهرة العشرات من ابناء الوسط اليهودي الذين يسكنون في بلدات يهودية مجاورة، وقد اعربوا عن تضامنهم الكبير مع جلجولية واكدوا على انهم ضج اعمال دفع الثمن. ويشار الى فائق عودة والشيخ جابر جابر تصافحوا اليوم في المظاهرة وبالامس خلال رفع قبة مسجد الروضة وذلك بعد خلاف سياسي طويل بين الطرفين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY