الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

استخدام الساونا والحمامات الساخنة أثناء الحمل

أماني حصادية -
نُشر: 14/03/14 12:54,  حُتلن: 12:57

عزيزتي: 

خلال فترة الحمل من المحتمل أن تشعرين أكثر دفئاً من المعتاد يرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية وزيادة تدفق الدم إلى الجلد هذه التغيرات الهرمونية يمكن أيضاً أن تجعل المرأة الحامل تشعر بالإغماء

هناك القليل من الأبحاث حول استخدام الساونا والجاكوزي والمرافق الترفيهية الساخنة المماثلة خلال فترة الحمل. ومع ذلك، فإنه من المستحسن تجنبها بسبب المخاطر من إرتفاع درجة الحرارة والجفاف والإغماء.


صورة توضيحية 

• خلال فترة الحمل من المحتمل أن تشعرين أكثر دفئاً من المعتاد. يرجع ذلك إلى التغيرات الهرمونية وزيادة تدفق الدم إلى الجلد. هذه التغيرات الهرمونية يمكن أيضاً أن تجعل المرأة الحامل تشعر بالإغماء.
• عند استخدام الساونا، الجاكوزي، حوض الاستحمام الساخن، حمام بخار أو غرفة البخار، يمكن لجسمك أن لا يفقد الحرارة على نحو فعال عن طريق التعرق. وبالتالي ترتفع درجة حرارة الجسم الأساسية. فمن الممكن أن إرتفاعاً كبيراً في درجة الحرارة الأساسية أن يؤثر على نمو الجنين، وخاصةً في الأسابيع ال 12 الأولى من الحمل.
• ولذلك، قد ترغبين في تجنب الأنشطة التي تجعلك أكثر سخونة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة