الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

مجلس البقيعة المحلي يتصدى بكل الطرق والامكانيات لآفة العنف والمخدرات

امين بشير- مراسل
نُشر: 13/03/14 10:57,  حُتلن: 11:34

قاعة الملجأ احتضنت مجموعة مميزة من النساء والصبايا في محاضرة قيمة حول العنف والمخدرات وسبل الحذر والحد منها

بتوصية من رئيس المجلس المحلي الدكتور غازي فارس يقوم في الآونة الأخيرة قسم التوعية "متسيله" بإدارة فراس سويد  بنشاطات مكثفة من اجل الحد والتوعية لظواهر سلبية في المجتمع والتي من شأنها أن تعيق التطور الحضاري وتضر بالنسيج الاجتماعي في القرية الذي كان مثالا يحتذى به في زمن ليس ببعيد.



هذا ويقوم المحاضر قاسم طربيه من جمعية "ساري لتطوير المجتمع" بتقديم ورشة محاضرات في موضوع العنف ومسبباته وآفة المخدرات.. حيث احتضنت قاعة الملجأ في وسط البلد مجموعة مميزة من النساء والصبايا في محاضرة قيمة حول العنف والمخدرات وسبل الحذر والحد منها، ومن المنتظر الاستمرار بمثل هذا النشاط على عدة حلقات.

عرض مسرحي 
كما قدمت محاضرات عن الانترنت الآمن من الاستاذ سميح زين الدين في البقيعة المرج لنادي النساء بالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي ومديره اميل سمعان.. في حين تبرع "مسرح الفرح" بعرض مسرحي معبر وتربوي عن الموضوع بمشاركة الفنانين ايهاب خير وعلاء سويد وحنا سمور وقيس سعد وعلاء سويد . وفي نادٍ للمسنين في القرية بإدارة نايف رمضان تم عرض فيلم "كان زمان"، والفلم نفسه تم عرضه للمركز النسائي في "المرج" بإدارة مها حداد.

التكثيف من العمل 
يذكر ان رئيس المجلس الدكتور غازي فارس ونايف دغش مدير "متسيله" في الوسط العربي حضرا هذه النشاطات ، واثنيا على الحضور والورشات.. وبدورة وعد د. فارس بالتكثيف من العمل مع مؤسسات القرية لإيجاد طرق وحلول للحد من هذه الظواهر والآفات المقلقة واهمية التصدي لها بمختلف الطرق والامكانيات.

مقالات متعلقة