شباب وصبايا

سيدتي: 10 اخطاء صغيرة تؤثر على جمالك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سيدتي: 10 اخطاء صغيرة تؤثر على جمالك

عشرة اشياء صغيرة في متناول يدك تؤدى الى نضارة بشرتك وحيويتك لكن تجاهلها سواء بتقليل اهميتها او عدم تداركها يكلف بشرتك وجمالك كثيرا.  واليك بعض منها لتحافظي عليها


1 – تسمير الوجه والجسم في الصالونات المتخصصة. فعلى الرغم من أن الجميع أصبح يعرف خطورتها ودورها في احتمال الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد، فضلا عن التسريع في شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد عليها، فإن البعض لا يزال يستعملها بانتظام إلى حد الإدمان.

2 – استعمال المجفف الكهربائي ومكواة التمليس بشكل يومي يعصف بصحة الشعر ويعرضه للتقصف، بالإضافة إلى أنه يقضي على نعومته ويجعله جافا ومتجعدا بشكل يصعب التحكم فيه. حاولي تجنب المكواة قدر الإمكان، وعند استعمالها يجب تمريرها بسرعة على الشعر مع ضرورة استعمال مستحضر «سبراي» للوقاية من الحرارة العالية قبل بدء عملية التجفيف.

خلال الإجازات، وبين الفترة والأخرى لا بأس من أن تمنحي شعرك بعض الراحة بعدم تعريضه لأي حرارة أو مستحضرات، وفي المقابل غذيه بالزيوت الطبيعية واتركيه على سجيته حتى يستعيد أنفاسه وعافيته.

3 – كريم ترطيب الوجه من المستحضرات الضرورية التي لا يمكنك الاستغناء عنها تماما مثل فرشاة تنظيف الأسنان، وبنفس الأهمية تقريبا نذكر ترطيب الجسم كله، لهذا لا تهمليه، وخصوصا منطقة الصدر واليدين، لأن التجاعيد تظهر عليهما بسرعة فتفضحك.

4 – عدم استعمال كريم ترطيب يحتوي على مرشحات كافية لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، يسرع من علامات الشيخوخة ويجعلها تبدو باهتة وذابلة على المدى الطويل. صحيح أن قليل من الشمس صحي لكن الكثير منها ضار.

وحسب رأي الخبراء والأخصائيين، فإن 15 دقيقة في اليوم كافية لأن تأخذي كفايتك من فيتامين «دي»، الذي يمكن استمداده من أشعة الشمس.

5 – في المساء، قد تتكاسلين قبل النوم عن غسل وجهك وإزالة بقايا ماكياج اليوم، وهذا أمر قد يحصل بين فترة وأخرى ومفهوم لحد الآن، لأننا بشر، لكن أن يصبح عادة، فهذا أمر لا يمكن السكوت عنه، وبالتالي عليك بمعالجته بسرعة.

فوقت النوم هو أفضل فترة تسترجع فيها البشرة حيويتها وتجدد خلاياها، ووجود طبقات من الماكياج عليها سيغلق مسامها ويعوق تنفسها، الأمر الذي سيجعلها ذابلة وغير حيوية في الصباح. في حالة كنت تعبة ومرهقة، استعملي المناديل المخصصة لهذا الغرض، لكن العادة هي أن تغسلي وجهك جيدا بغسول خاص وإتباعه بكريم خاص بالليل.
اخطاء صغيرة تؤثر على جمالك

اخطاء صغيرة تؤثر على جمالك

6 – بعد أن تتحكمي في هذه النقطة ويصبح تنظيف الوجه صباحا ومساء روتينا عاديا بالنسبة لك، لا بد من الانتقال إلى مرحلة تدليل بشرتك أكثر بتقشيرها هي والجسم مرة في الأسبوع على الأقل.

فالتقشير لن يخلصك من الخلايا الميتة ويمنح البشرة تألقا ونضارة فحسب، بل أيضا سيجعلها قابلة أكثر لتتشرب كريم الترطيب المغذي.

كلمات دلالية