الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

شيري أريسون في يوم الأعمال الخيرية: معا نحقق مجتمعا أكثر ازدهارا على كافة الأصعدة

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 11/03/14 11:36,  حُتلن: 14:53

سيدة الأعمال الشهيرة شيري أريسون:

كل شخص يستطيع أن يقوم بأي عمل جيد حتى ولو كان بسيطا ورمزيا وصغيرا

ما يقوم به المتطوعون في يوم الأعمال الخيرية هو أمور بسيطة ولربما صغيرة إلا أنها كبيرة بفحواها ومضمونها

المشروع بدأ قبل ثماني سنوات بمشاركة 7 آلاف شخص فقط ووصل العدد العام الماضي الى 370 ألف مشترك بينما يشارك هذا العام 550 ألف شخص


"يجب على الإنسان أيا كان ولكونه إنسانا أن يفكر بطريقة إيجابية، ويتحدث جيدا وأن يتصرف لما فيه خير، حتى نحقق مجتمعا مثمرا وأكثر ازدهارا على كافة الأصعدة الحياتية" هذا ما أكدته سيدة الأعمال الشهيرة شيري أريسون، من أصحاب بنك هبوعاليم في البلاد، خلال حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الثلاثاء والذي يصادف يوم الأعمال الخيرية.


شيري أريسون تصوير: סיון פרג

ونوّهت شيري أريسون والمبادرة لمشروع يوم الأعمال الخيرية، لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "المشروع بدأ قبل ثماني سنوات بمشاركة 7 آلاف شخص فقط، وأن عدد المنضمين الى المشروع التطوعي في ازدياد مستمر، بحيث وصل العدد العام الماضي الى 370 ألف مشترك، بينما يشارك هذا العام 550 ألف شخص من عرب ويهود ومتدينين ومتزمتين وحتى محدودي الحركة، والسيدات والرجال من شباب وشابات ومسنين على حد سواء، بينهم 110 مواطن عربي يقيمون 1500 مشروعا".

أهداف المشروع
وشرحت شيري أريسون أهداف المشروع بالقول: "كل شخص يستطيع أن يقوم بأي عمل جيد، حتى ولو كان بسيطا ورمزيا وصغيرا. كل إنسان يقوم بما يستطيع وبما يرغب، فهنالك أشخاص يقومون بأعمال تطوعية برفقة المسنين، وآخرون يتطوعون لخدمة الأطفال في ضائقة، وغيرهم يقومون بتنظيف الشوارع، الرسم على الجدران، تقديم محاضرات عن الصحة وخطابات حول ماهية وضرورة القيام بأعمال جيدة، وغيرها".

وتابعت ردا على سؤالنا: "أعتقد أن كل إنسان يستطيع أن يتواصل مع الأمور الجيدة التي يستطيع القيام بها، فهنالك من يحبون الرياضة فيبادرون الى إجراء مباريات كرة قدم بين الأوساط المختلفة لتقريبها، والبعض الآخر يتواصل عن طريق الفنون والموسيقى".

تحقيق الجيد الذي بداخلك
وذكرت شيري أريسون أنها ألفت "كتابا بعنوان "تحقيق الجيد الذي بداخلك، وتمت ترجمته الى عدة لغات في العالم منها العربية، ووزع في عدة بلدان في العالم العربي مثل العراق والسعودية ولدى الجاليات العربية في لندن وباريس، إذ يطرح الكتاب التساؤل الهام في الحياة وهو: "كيف تفعل الأمور الجيدة مع نفسك أولا ثم مع من حولك وصولا الى الدولة والآخرين".
وفي ردها على سؤالنا، كيف يستطيع الإنسان القيام بالأعمال الصالحة والجيدة في مجتمع يعاني من ضائقة مالية وصراع سياسي، قالت: "نجن جميعنا بشر، فإذا أردنا أن نعيش في عالم مزدهر وجميل وأكثر تطورا، إذا على كل فرد في المجتمع تقع المسؤولية لتحقيق ذلك. أرى أنه من المناسب أن يقوم كل فرد بما يستطيع القيام به، عندها سنرى كيف تتغيّر الأمور".

واعتبرت شيري أريسون أن "ما يقوم به المتطوعون في يوم الأعمال الخيرية هو أمور بسيطة ولربما صغيرة، إلا أنها كبيرة بفحواها ومضمونها ولها أبعاد إيجابية. إذ ان الإبتسامة التي تفرّح قلوب الآخرين هي بالغة الأهمية وذات قيمة كبيرة".

وحول نسبة الوعي لهذا المشروع في المجتمع العربي، أكدت أريسون أنها "نسبة مرتفعة، وأن المشاريع التي تقام في المجتمع العربي عديدة وناجحة" وأشارت الى أنه تمت إقامة موقع على الإنترنت بعنوان: https://www.goodnet.org باللغة الإنجليزية، والذي يتحدث فقط عن موضوعات جيدة في كافة مناحي ومجالات الحياة. ويتواصل مع الموقع الإجتماعي قرابة الـ6 ملايين شخص من مختلف أنحاء العالم بما يشمل الدول العربية" وفقا لأقوالها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY