الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

المغار: يوم دراسي في موضوع التاريخ في الوسط الدرزي والشركسي

أمين بشير -
نُشر: 10/03/14 16:42,  حُتلن: 17:13

منير طنوس مدير أشكول بايس:

يوجد أهمية للتاريخ في حياة الانسان المثقف وكلي أمل من المعلمين إعطاء الطلاب حقهم في أهمية التاريخ في حياتهم

عماد دغش مدير قسم المعارف:

نعمل الآن على بناء جهاز يُقدم للمعلمين طرق وأساليب جديدة ومختلفة في التعامل مع الطلاب بشكل صحيح

بحضور مفتشين، مدراء مدارس ومعلمي الإعدادية من جميع البلدات الدرزية إستضافت المدرسة الثانوية قاسم غانم - المغار بإدارة الدكتور سعيد قزل في يوم دراسي في موضوع التاريخ في الوسط الدرزي والشركسي لمعلمي المدارس الإعدادية في البلدات الدرزية. هذا اليوم بادر إليه وزير التربية والتعليم شاي بيرون المعنى من خلال التفكير وسيرورة التعليم من خلال المتعة بالتعليم.

قام بعرافة اليوم الدراسي مفتشة التاريخ في الوسط الدرزي والشركسي جيهان فرهود وقدمت محاضرة بعنوان تطوير الفكر والتعليم في تعليم موضوع التاريخ. إفتتح كلمات الترحيبية الدكتور سعيد قزل وأضاف: "بالرغم من التطور التكنولوجي كل أمة تفتخر بما لديها وأمة لا يوجد لديها تاريخ لا يوجد لديها إنتماء"، ثم تلاه المفتش الشيخ مهنا فارس المسؤول عن التعليم في الوسط الدرزي والشركسي حيث شكر المجلس المحلي والأستاذ منير طنوس مدير أشكول بايس على حسن الضيافة وقال: "أيضاً يوجد أهمية للتاريخ في حياة الانسان المثقف وكلي أمل من المعلمين إعطاء الطلاب حقهم في أهمية التاريخ في حياتهم". الدكتور رجا فرج مدير مدرسة الإعدادية يانوح قدم محاضرة بعنوان تقبل الآخر في عهد القادة وقام طلاب مدرسة يانوح عرض شمل الأربع طوائف تحت عنوان "الآخر هو أنا".

كما وألقى عماد دغش مدير قسم المعارف كلمة قال بها: "نعمل الآن على بناء جهاز يُقدم للمعلمين طرق وأساليب جديدة ومختلفة في التعامل مع الطلاب بشكل صحيح". وقد تم عرض مسرحي للطلاب المدرسة الإعدادية "أ" بإشراف نهى بدر، سحر صالح وتغريد هزيمة بعنوان ماري أنطوانيت وإختتم اليوم بورشات عمل للمعلمين. كما وتم عرض فيلم من تقديم طلاب المدرسة الإعدادية في بقعاثا.

مقالات متعلقة