الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

عسفيا:سلطة النهوض بمكانة المرأة تحتفل بيوم المرأة العالمي مع الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 10/03/14 15:23,  حُتلن: 16:03

أعربت فيريد سويد مديرة عام سلطة النهوض بمكانة المرأة عن الدورات التي تقوم السلطة للنهوض بمكانة المرأة برعايتها وتمويلها كدورة مبادرات الأعمال التي يتم إختتامها بعدة بلدان عربية

هاني مرزوق رئيس قسم الإعلام الوطنية:

العملية الإعلامية العربية تأخذ موضوع النساء كمحوري ومركزي وسيكون دائما تسليط للضوء ككفة المواضيع الأولى

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة جاء فيه: "بحضور مديرة عام سلطة النهوض بمكانة المرأة من قبل مكتب رئيس الحكومة فيريد سويد، رئيسة لجنة المرأة في الكنيست عليزا دافيد، رئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف، هاني مرزوق من هيئة الإعلام الوطنية، أنعام نصر الدين رئيسة دمعية أمهات من اجب الأبناء، إبتسام حلبي حرم رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي وحشد نسائي كبير من بلدان الشمال، أقيم مساء اليوم الأحد في قاعة مدرسة فاروق شخيدم الرياضية بعسفيا حفل بمناسبة يوم المرأة العالمي".

وتابع البيان: "وأعربت فيريد سويد من جهتها عن الدورات التي تقوم السلطة للنهوض بمكانة المرأة برعايتها وتمويلها كدورة مبادرات الأعمال التي يتم إختتامها بعدة بلدان عربية هذه الأيام، دورة قائدات مدنيات التي يجري العمل بها، ودورة مخطط لها بموضوع الأمومة بعد أن قامت السلطة بدراسات الفجوات والمتطلبات بالوسط العربي بالشأن النسائي، كما وأشادت بالنساء العربيات وبقدرتهن على تخطي الحواجز والقيام بدور مركزي بالمجتمع. وأشار وجيه كيوف إلى أن يوم المرأة ليس محض الصدفة بآذار شهر الورود بل لأن المرأة ربيع العالم، وأضاف: "مجتمعنا مقصر تجاه النساء ولكن أناديكم أن تأخذوا حقوقكم فالحقوق تاحذ ولا تعطى، كنت أتمنى أن يكون تمثيل نسائي بالسلطات المحلية، إذ للمراة نظرة مغايرة ومميزة.. كل مرأة لها نفس الثقل والتأثير ونفس الحنان والمحبة والعطاء". 

وأضاف البيان: "عليزا دافيد من جهتها أشارت إلى أنها سعيدة لمشاركتها بهذه الأمسية، وبأن الهدف هو التعلم والوقوف عن كثب عند حاجيات المرأة العربية وبأنها تقوم بعملية لقاء المجتمعات النسائية غير الممثلة كفاية بالكنيست حتى توصل صوتهن، وأشادت بكلام وجيه كيوف حول ثقل المرأة وضرورة إنصافها. وأشار هاني مرزوق: "إلى ان العملية الإعلامية العربية تأخذ موضوع النساء كمحوري ومركزي وسيكون دائما تسليط للضوء ككفة المواضيع الأولى".

وإختتم البيان: "كما وتخلل الحفل كلمات نسائية عديدة مثلت المسار الشائك الذي تتخطاه المرأة العربية نحو النجاح وحاجة المجتمع إلى دمجها وتقديمها، كما وكانت فقرات شعرية وترفيهية حيث قام الفنان التلفزيزني الكوميدي إيهاب عباس بتقديم فقرة كوميدية شيقة وملامسة للواقع تناول فيها مكانة المرأة العربية. ويشار بأن الحفل تم بعرافة الدكتورة والمحامية المتألقة عنان فلاح الناشطة بالشؤون النسائية، حيث تحدثت من جهتها عن آمالها وثقتها بالنساء العربيات وقدرتهن الفعلية على القيام بأدوار طلائعية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234697.65
BTC
0.52
CNY