الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

ما هي الأعراض التي تظهر على طفلك عند إصابته بالإنفلونزا؟

كل العرب
نُشر: 10/03/14 13:21,  حُتلن: 08:19

أعراض الإصابة بالإنفلونزا تظهر عادةً في صورة الإصابة برجفة وآلام في العضلات وصداع وسعال جاف

ارتفاع درجة الحرارة ربما إلى 40 درجة مئوية يُعد أكثر المؤشرات الدالة على ذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية

يزداد خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء، وبالأخص لدى الأطفال، وذلك نتيجة عدم إكتمال نمو جهاز مناعتهم، حيث أكّد أولريش فيغلر، عضو "الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين" في مدينة كولونيا، أنّ أعراض الإصابة بالإنفلونزا تظهر عادةً في صورة الإصابة برجفة وآلام في العضلات وصداع وسعال جاف، لافتاً إلى أنّ ارتفاع درجة الحرارة ربما إلى 40 درجة مئوية يُعد أكثر المؤشرات الدالة على ذلك، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.


صورة توضيحية  

وطالب الطبيب الألماني بتوفير الراحة والهدوء للطفل المصاب بالانفلونزا وإتاحة الفرصة له كي ينام بعمق، على أن يتناول كميات كبيرة من السوائل إلى جانب ذلك.

وأوصى فيغلر بضرورة استشارة الطبيب أو استدعاء الطوارئ، إذا ترافقت الإنفلونزا مع ارتفاع شديد في درجة حرارة الطفل، خصوصاً الطفح الجلدي، أو إذا الطفل يتنفّس بصعوبة أو بسرعة، وكذلك إذا مالت لون بشرته إلى الأزرق وبدا مضطرباً أو خاملاً. كما حذّر الطبيب من أنّ إصابة الصغار، لاسيما الذين لا تتخطى أعمارهم خمس سنوات، تُزيد لديهم خطر الإصابة بأمراض أخرى في المسالك التنفسية، مما يستلزم حجزهم في المستشفى.

ومن أجل الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا، ينصح الطبيب بتلقي تطعيم، لاسيما إذا كان الطفل مصاباً بأحد الأمراض المزمنة، مشدداً على ضرورة تلقي التطعيم قبل موسم الإنفلونزا الموسمية، كي يُجدي نفعاً في حماية الطفل من الإصابة بالمرض؛ إذ لا يكتمل تأثير التطعيم إلا بعد مرور 14 يوماً من تلقيه.

مقالات متعلقة