الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

كفرقرع: طلاب مدرسة السلام يزورون جامعة تل ابيب

أمين بشير -
نُشر: 10/03/14 10:02,  حُتلن: 10:59

أهداف الزيارة تمحورت حول إكساب الطلاب لمهارات تنمي أفكارهم وتكشفهم على عالم الأكاديميا وتعرفهم على الطابع الجامعي مستقبلاً

نظمت ادارة مدرسة السلام الاعدادية في كفر قرع زيارة تعليمية لجامعة تل ابيب قام بها نخبة متميزة من طلاب الصفوف الثامنة وذلك بمرافقة مركزة العلوم المربية شروق عبد الباقي والمربية فاطمة زحالقة بالتنسيق مع مركزة طبقة الثامن المربية مرام زحالقة. وقد توجه الوفد الزائر الى جامعة تل أبيب صباحاً حيث استقبلهم بعض المرشدين والمسؤولين بكل رحابة صدر.

 


أهداف الزيارة تمحورت حول إكساب الطلاب لمهارات تنمي أفكارهم وتكشفهم على عالم الأكاديميا وتعرفهم على الطابع الجامعي مستقبلاً. وقد تخللت الزيارة فعاليات علمية متنوعة حيث تعرف الطلاب على العديد من التصنيفات العلمية هناك. كما وتجول الطلاب النخبة في المكتبة المركزية حيث اطلعوا على الكتب والموسوعات القيمة التي تمكن الطالب اينما كان من البحث العلمي وغيره من التجارب والكتابات التي تتعلق بموضوع العلوم والطبيعة وغيرها من المواضيع الشيقة.
الحديقة التي تميزت بها الجامعة والتي تضم أنواعاً مختلفةً من الأزهار والنباتات والكائنات الحية الأخرى كانت محط إعجاب المشتركين في هذه الزيارة. وبكلمة لمدير المدرسة المربي زهير غاوي أشاد فيها الى ضرورة كشف الطلاب في هذه المرحلة الى عالم الجامعة الأكاديمي لحثهم وتشجيعهم على التعليم وما يرافقه من متعة وحب إستطلاع وبحث حول مكنونات وسر الكائنات التي تحيط بنا. كما وأضاف قائلاً" ربما سيأتي ذلك اليوم لتكونوا طلاباً باحثين في هذه الجامعة فأنتم جيل المستقبا وما نحن في هذه المؤسسة التربوية التعليمية سوى جسر للتواصل بينكم وبين أحلامكم المستقبلية ومحطة من محطات حياتكم التي ترسمونها بكل همة وعزم وتصميم". من الجدير ذكره أن هذه الزيارة اختتمت بجلسة إجمالية تلخيصية عبر فيها المشاركون عن الفائدة والمتعة التي رافقتهم خلال هذه الزيارة المميزة.

مقالات متعلقة