الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ردا على رسالة رامز جرايسي للتجمعيين /بقلم:اياد عبود

كل العرب
نُشر: 06/03/14 18:01,  حُتلن: 23:18

اياد عبود:

هل نسيت انك انت بالذات كنت رأس حربة ضد اي تحالف بين الجبهة والتجمع في الكنيست؟

هل نسيت تحريضك ضد التجمع؟ هل فقدت الذاكرة يا رامز، حتى تطلب من التجمعيين ان يصوتوا لك؟

هل نسيت يا رامز ويا بركة بلايز حملتكم الانتخابية عام 99 عندما كان الشعار المكتوب عليها "لن أحرق صوتي" وقصدتم فيها أن التصويت للتجمع هو حرق للصوت، وبأنه سيسقط ولن يجتاز نسبة الحسم ووضعتم أياديكم بأيدي الشيطان لإسقاط التجمع؟

وجه المواطن إياد عبود من مدينة الناصرة رسالة جوابية لمرشح الجبهة للرئاسة، رامز جرايسي، ردًا على رسالة الأخير، التي خاطب من خلالها جمهور ومصوّتي التجمع الوطني الديمقراطي.

 واليكم نص الرسالة الموجه لرامز جرايسي:

"المرشح رامز جرايسي، لقد خاطبت قبل ايام مصوّتي التجمع تدعوهم للتصويت لك، وبودي أن أجيبك على رسالتك لماذا لا تستحق دعمنا؟ وأن تتذكر ما يرد في الرسالة بعد تاريخ 11.3.2014 يوم إنهاء هيمنة الجبهة:

1. هل نسيت مؤامرتكم على رئيس الحزب والتجمع أيضاً عندما تآمرت عليه السلطات الاسرائيلية والشاباك؟ الم تؤيدوا المطلب الاسرائيلي باعادة الدكتور عزمي بشارة لحبسه، حتى يكون انتقامكم وانتقام السلطة سيان؟ ألم تطمئنوا السلطة الاسرائيلية بانكم مشاركون في الانتخابات حتى لو جرى شطب قائمة التجمع ومنعها من خوض الانتخابات؟

2. هل نسيت يا رامز المقابلة التي أجرتها الإعلامية مقبولة نصار مع محمد بركه عندما سألته لماذا أنتم في الجبهة والحزب الشيوعي لم تقفوا الى جانب الدكتور عزمي بشارة والتجمع ولن تتحالفوا معهم في انتخابات الكنيست عام 2009 بعد اقصاء بشارة؟

فرد عليها بكل وقاحة وقال لها بالفم المليان أنا لستُ بحبل إنقاذ؟ فلماذا اذن تطلب منا يا رامز ان نمد لك حبل انقاذ؟

3. هل نسيت يا رامز ويا بركة بلايز حملتكم الانتخابية عام 99 عندما كان الشعار المكتوب عليها "لن أحرق صوتي" وقصدتم فيها أن التصويت للتجمع هو حرق للصوت، وبأنه سيسقط ولن يجتاز نسبة الحسم ووضعتم أياديكم بأيدي الشيطان لإسقاط التجمع؟

4. هل نسيت يا رامز شبابكم وهم يعتدون على رفاقنا في الحملات الانتخابية وإدخالهم المستشفيات؟ هل نسيت تحديدًا بلطجة الجبهة ضد شباب التجمع؟

5. هل نسيت يا رامز عندما طلب منكم التجمع في حيفا الائتلاف في الانتخابات الأخيرة قبل أشهر فرفضتم وقمتم بالائتلاف مع حزب ليبرمان، هذه هي وطنيتكم؟ هذا هو مشروعكم رفض الآخر والمراهنة على استئصاله ؟ وقبل عدة أيام في بلدية حيفا داخل ائتلافكم مع ليبرمان، طالبت نائبة رئيس البلدية عن حزبه بإسكات صوت الآذان وشبهته بصوت الخنازير البرية، وسمعتم ولم ولم يرف لكم جفن؟

6. هل نسيت يا رامز تجاهلك المستمر لوجود عضوة كنيست بنت الناصرة، وحاولت مستميتًأ استثناءها من اي نشاط جماهيري في البلد؟ الم تقل انا عندي حنين اسمه دوف؟

7. هل نسيت انك انت بالذات كنت رأس حربة ضد اي تحالف بين الجبهة والتجمع في الكنيست؟

8. هل نسيت تحريضك ضد التجمع؟ هل فقدت الذاكرة يا رامز، حتى تطلب من التجمعيين ان يصوتوا لك؟

9. وهنا الاهم، كيف تطلب من التجمعيين ان يدعموا مرشحًا تعبانًأ مهملًا يائسًا فاشلًا يرعي الفساد ويمزق البلد ويتجاهل مطالب الناس؟ هل من مصلحة البلد ان يكون لها رئيس كهذا؟ نحن مع مصلحة الناصرة واهلها، لذا لن نصوت لك!

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة