الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:01

كيف تتخلصين من رائحة القهوة الكريهة في فمك

كل العرب
نُشر: 06/03/14 17:43,  حُتلن: 13:37

لا داع للتخلي عن كوب قهوتك اليومي. نقدم لك أربع طرق لشرب القهوة والدردشة مع زملائك في العمل دون شعور بالاحراج أو الانزعاج

هل يعرف الجميع في المكتب بأنك لست في وعيك حتى تحصلين على أول فنجان قهوة في النهار؟ اذن لا شك بأنهم يعرفون أيضا بأنهم مضطرون لتجنبك على الاقل لمدة ساعة بعد كوب القهوة هذا، ليس لانك غريبة الأطوار، ولكن لأن الأشخاص الذين يشربون القهوة في الصباح الباكر غالبا ما يعانون من رائحة نفس كريهة!

لحسن الحظ ، لا داع للتخلي عن كوب قهوتك اليومي. نقدم لك أربع طرق لشرب القهوة والدردشة مع زملائك في العمل دون شعور بالاحراج أو الانزعاج.

1. الشاي الأخضر

هل تحب قهوتك حلوة؟ ليس سرا كبيرا أن السكر يسبب تسوس الأسنان، التي تطل برأسها القبيح على شكل رائحة فم كريهة. ولكن مستخلص الشاي الأخضر يزيل الكبريت الذي تسببها الاسنان المتضررة، وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم الأحياء. يشير الباحثون إلى أن الشاي الأخضر يساعد على تحفيز إنتاج اللعاب الذي يساعد على تنظيف أسنانك بعد الأكل (أو شرب القهوة السكرية).

2. هدئ اعصابك

بالرغم من شعورك بضرورة الانطلاق بقوة في الصباح، الا أن الكافيين يمكن ان يساهم في رائحة النفس الكريه. في بحث برازيلي، وجد الباحثون ان الأشخاص الأكثر قلقاً كانت نسبة مركبات الكبريت المتطايرة المسببة للرائحة في أفواههم اعلى من نظرائهم الأكثر استرخاءاً. يسبب القلق جفاف الفم الذي قد يسبب رائحة الفم الكريهة.

3. تناول اللبن في الصباح

في دراسة يابانية، تناول المتطوعون 6 أونصات من اللبن كل صباح لمدة 6 أسابيع بينما قام الباحثون بفحص البكتيريا على ألسنة المشاركين. وبالرغم من أن كمية بكتيريا الفم بقيت على حالها، الا ان مستويات البكتيريا المسببة للرائحة، وكبريتيد الهيدروجين، انخفضت إلى النصف. يقول الباحثون بأن البكتيريا " الجيدة " الموجودة في اللبن تحل محل الأنواع المسببة للرائحة. وجدت دراسة يابانية أخرى أن حبوب بروبيوتيك تملك نفس التأثير .

4. شرب كوب ثانٍ

هل اوقعتك القهوة في هذه الفوضى، القهوة ستساعدك على الخروج من هذا المأزق ايضا. وفقاً لدراسة عن لعاب الإنسان مع القهوة، وجد الباحثون أن القهوة يمكن ان تكبح نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. لذلك جرب تناول كوب ثان من القهوة، ولكن بدون حليب هذه المرة. للقهوة تأثير مجفف في الفم ويصبح أكثر فعالية عندما يخلط مع عصير المو، الذي يسبب تخمرها إلى مواد نتنة، وفقا للباحثين .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة