الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

نتنياهو يعقد سلسلة اجتماعات في أمريكا لدفع الاستثمارات الإسرائيلية

كل العرب
نُشر: 06/03/14 15:32,  حُتلن: 17:06

نتنياهو التقى مدير عام شركة "أبل" تيم كوك وعدداً آخر من كبار مسؤولي الشركة

دعا رئيس الوزراء خلال الجلسة رؤساء الشركات المذكورة إلى زيادة استثماراتها في الاقتصاد الإسرائيل

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي: " عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الليلة الماضية سلسلة اجتماعات في "مرج السيليكون" [منطقة بولاية كاليفورنيا الأميركية تلقت اسمها لضمها الكثير من الشركات الأميركية في مجال التقنيات العالية] في مسعى لدفع الاستثمارات في صناعة التقنيات الإسرائيلية".

وجاء في البيان: "والتقى رئيس الوزراء مدير عام شركة "أبل" تيم كوك وعدداً آخر من كبار مسؤولي الشركة. وتم إطلاع رئيس الوزراء خلال اللقاء على نشاطات شركة "إبل" في إسرائيل التي اتسعت رقعتها بشكل ملحوظ منذ انطلاقها قبل نحو عاميْن ونصف عام. ودعا رئيس الوزراء مدير عام الشركة لزيارة إسرائيل وعرض عليه مشاركة شركته في مشروع "مدينة الفضاء الإلكتروني" الجاري إنشاؤه في بئر السبع. (رابط لمشاهدة شريط مصور عن اللقاء: https://youtu.be/1D37lYAJFtU)
والتقى رئيس الوزراء فيما بعد مؤسسيْ شركة "واتس أب" (Whatsapp) يان كوم وبرايان أكتون وتحدث معهما عن القدرات التقنية المطوَّرة في إسرائيل للاحتماء من الهجمات الجارية عبر الفضاء الإلكتروني. (رابط لمشاهدة شريط مصور عن اللقاء: https://youtu.be/8hB33yDtHGY)".

وأضاف البيان: "وكان رئيس الوزراء قد وقع مع حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون على اتفاق شراكة إستراتيجية لدفع العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والولاية، علماً بأن الاتفاق يستهدف تعزيز مشاريع التعاون بين الجانبيْن في المجالات الثقافية والأكاديمية والاقتصادية بالإضافة إلى الابتكارات العلمية، لا سيما فيما يتعلق بحفظ المياه والطاقة البديلة وحماية الفضاء الإلكتروني والتقنيات الحيوية والصحة والتحصيل الجامعي والتقنيات الزراعية. ويفسح الاتفاق أمام الشركات الإسرائيلية مجال الاستفادة من شبكة الابتكارات IHUB التابعة لولاية كاليفورنيا والتي تضم 16 مجموعة تتخصص في مجالات الأبحاث والتطوير، والحاضنات التقنية، والجامعات والمختبرات، وهيئات التنمية الاقتصادية، ومجموعات الأعمال، وصناديق رأس المال المغامر. ويشار إلى أن إسرائيل هي ثالث دولة أجنبية يُعرض عليها هذا التعاون الذي يتضمن أيضاً مقوِّمات تنفرد بها إسرائيل وحدها (رابط لمشاهدة شريط مصور عن حفل توقيع الاتفاق وأقوال رئيس الوزراء خلاله: https://youtu.be/dxUMLpDrASA).

وقد عقد رئيس الوزراء عقب توقيع الاتفاق جلسة "مائدة مستديرة" مع عدد من المديرين الكبار في "مرج السيليكون" ومنهم مدير عام شركة "فليكس تروتيك" مايك مِكْنمارا، والمديرة العامة لموقع "يوتيوب" الإلكتروني الشهير، وأحد المؤسسين المشاركين لشبكة "لينكدين" الاجتماعية. ودعا رئيس الوزراء خلال الجلسة رؤساء الشركات المذكورة إلى زيادة استثماراتها في الاقتصاد الإسرائيل. وتعقيباً على طرح قضية الإفراط في إجراءات ضبط ومراقبة الأسواق في إسرائيل أوضح رئيس الوزراء أنه ينوي العمل على إصلاح الوضع والتخفيف من هذه الإجراءات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY