الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

هل يمكن الولادة الطبيعية بعد القيصرية ؟

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 06/03/14 11:14,  حُتلن: 11:49

عليكِ التحدث لطبيبك لمعرفة خياراتك بشكل أدق من موضع الجنين لعرض الحوض وغيرها من المخاطر الصحية

الآن بعد الولادة القيصرية قد يكون عندك الاختيار للولادة الطبيعية عند الحمل مستقبلاً . ففي السابق كانت الولادة القيصرية تقضى على أي أمل في ولادة طبيعية في المستقبل ، لكن مع التقدم العلمي في تقنيات الجراحة فقد تغير هذا الواقع أيضاً . فعدد المرات التي خضتي فيها ولادة قيصرية مع قصر أو طول المدة فلن يؤثر في مدى استعدادك للولادة الطبيعية .


صورة توضيحية

كيف يمكن أن تعرفي إن كان بإمكانك تجربة الولادة الطبيعية؟
عليكِ التحدث لطبيبك لمعرفة خياراتك بشكل أدق ، من موضع الجنين لعرض الحوض وغيرها من المخاطر الصحية . ويمكنك على الأقل أن تتوقعى الاحتمالات من شكل جرح العملية القيصرية :
• الشق الأفقى : غالباً ما يكون بشكل أفقى فى الأسفل أقرب لفتحة الرحم . فإذا كان ذلك هو شكل جرح الولادة القيصرية لديكِ ، ففى الغالب سوف تتمكنين من تجربة الولادة الطبيعية فى وقت لاحق إذا ما رأى طبيبك ذلك .
• الشق الرأسى : هو شق البطن بطول الرحم ، هذا النوع من الشق ينقبض وقت الولادة مما قد يسبب خطراً عند الولادة ولذلك لا ينصح بالولادة الطبيعية إذا كان جرحك بذلك الشكل .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة