أخبارNews & Politics

ميشال سليمان: تدفق اللاجئين السوريين خطر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الرئيس اللبناني ميشال سليمان:تدفق اللاجئين السوريين خطر وجودي

الرئيس اللبناني ميشال سليمان:

عدد اللاجئين السوريين في لبنان شارف المليون

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند :

هناك أكثر من مليون سوري لجأوا إلى لبنان و50 الف سوري يفدون شهريا الى لبنان


حذر الرئيس اللبناني ميشال سليمان الاربعاء في باريس من أن تدفق اللاجئين السوريين الى بلاده يشكل “خطرا وجوديا” عليها، داعيا الى التضامن الدولي. وصرح سليمان أن تدفق اللاجئين السوريين “يشكل خطرا وجوديا يهدد الوحدة اللبنانية”، وذلك في افتتاح اجتماع لمجموعة الدعم الدولية للبنان في قصر الاليزيه في باريس. كما ذكر بان عدد اللاجئين السوريين في بلاده شارف المليون.


الرئيس اللبناني ميشال سليمان ونظيره الفرنسي فرنسوا هولاند 

وذكر نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند من جهته بان “هناك أكثر من مليون سوري لجأوا إلى لبنان”، أي حوالي ربع سكان البلاد، وان “50 الف سوري يفدون شهريا” الى لبنان. وتابع انه "على الرغم من أن استقبال لبنان لهم موقف “مشرف” لهذا البلد، فان وجودهم يشكل “عبئا، وثقلا كبيرا”.

واتى حديث هولاند في اثناء اعلان مشترك امام الصحافيين مع مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان. واضاف هولاند “سنغتنم فرصة هذا الاجتماع بالكامل من اجل دفع السلام قدما سواء في الشرق الاوسط او على مشارف اوروبا”، في اشارة الى الازمة الاوكرانية. ويشكل اجتماع مجموعة الدعم اول فرصة منذ سيطرة القوات الروسية في نهاية الاسبوع على شبه جزيرة القرم، للقاء مباشر بين وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ونظرائه الاميركي جون كيري والفرنسي لوران فابيوس والبريطاني وليام هيغ والالماني فرانك فالتر شتاينماير.

إقرا ايضا في هذا السياق: